مطار بغداد الدولي ينفي توقف الرحلات الإيرانية إلى بغداد ويؤكد بأنها تسير بشكل طبيعي

326

صحة ديالى تطلق خطة طوارئ طبية لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم {ع} تأریخ التحریر: : 2016/5/2 17:13 • 15 مرة مقروئة صحة ديالى تطلق خطة طوارئ طبية لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم {ع} {ديالى:الفرات نيوز} اعلنت دائرة صحة محافظة ديالى ، اليوم الاثنين ، عن إطلاق خطة طوارئ صحية لتقديم الخدمات العلاجية لزائري الإمام موسى الكاظم {ع} ، معلنة" تشكيل غرفة عمليات لمواجهة اي طارئ . وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في بيان صادر عن صحة ديالى تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ، ان " دائرة صحة ديالى وبناءً على توجيهات مباشرة من قبل المدير العام الدكتور علي التميمي اطلقت خطة طوارئ طبية لتقديم الخدمات العلاجية لزائري الإمام موسى الكاظم {ع} في الطرق الرئيسة التي يسلكها الزوار باتجاه الكاظمية المقدسة ؛ لأداء مراسم الزيارة " . واضاف العزاوي ان " المراكز الصحية والمفارز الطبية الممتدة من قضاء الخالص باتجاه ناحية جديدة الشط {30كم} شمال غرب بعقوبة ، كلها مستنفرة لخدمة الزوار ، مؤكدا تشكيل غرفة عمليات لمواجهة اي طارئ " . واشار الى ان " خدمة زوار الإمام موسى الكاظم {ع} واجب نفتخر به ، ونسعى الى تحقيقه من خلال زيادة ومضاعفة الجهد للكوادر الطبية لاسعاف وعلاج اي زائر يحتاج للمساعدة الصحية "

بغداد – الحكمة: نفى مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، توقف الرحلات الإيرانية إلى بغداد، مؤكدا بأنها “تسير بشكل طبيعي”.

وقال مدير إعلام مطار بغداد الدولي أكرم لعيبي اليوم الاثنين، أن “الرحلات الإيرانية لم تتوقف أبدا إلى العراق بحجة التظاهرات الموجودة ببغداد”، مشيرا إلى أن “الرحلات مستمرة لحد هذا اليوم من إيران وإلى مطار بغداد الدولي، وحسب الجدول الزمني الموجود”.

يذكر أن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي أعلن أمس الأحد عن إلغاء رحلات الطائرات الإيرانية المتجهة إلى بغداد ابتداءً من اليوم الأحد، مشيرا إلى المظاهرات الحاشدة التي حدثت السبت في بغداد ، والأضرار التي لحقت ببعض الأماكن ، قائلا انه ” بالتأكيد إن هذا الوضع سيعرقل رحلات الزوار الإيرانيين إلى بغداد ” .

وأضاف رئيس الهيئة الإيرانية انه ” بالتنسيق مع شركة الطيران قررنا نقل رحلات الزوار الإیرانیین إلی العتبات المقدسة التي كان من المفترض أن تتوجه إلى مطار بغداد وإلى مطار النجف الأشرف ابتداءً من الأحد 1 مايو/أيار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*