تحرير قرى فالج والخضارم والورشانية غرب هيت من دنس عصابات داعش

326
(MOADH AL-DULAIMI/AFP/Getty Images)

      الأنبار – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار عن تحرير قرى فالج والخضارم والورشانية غرب هيت من دنس عصابات داعش الإرهابية.

وقال المصدر أن “قطعات عسكرية من الفرقة السابعة بالجيش التابعة لعمليات الجزيرة تمكنت من تحرير قرى (فالج والخضارم والورشانية) غرب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، من عناصر داعش الإرهابي”، مبينًا أن “تلك القوات رفعت الأعلام العراقية فوق عدد من المباني في تلك القرى”.

وأضاف المصدر وفقًا للإعلام الحربي أن “عملية التحرير جاءت بعد قتل 21 إرهابيًا من التنظيم، وفرض قوات الفرقة السابعة بالجيش كامل السيطرة على تلك القرى”، لافتًا إلى أن “قطعات الفرقة السابعة وبمساندة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحي تواصل عملياتها العسكرية لتحرير ما تبقى من قرى بين ناحية البغدادي ومدينة هيت لفتح الطريق بين المدينة والناحية”.

 وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي بالانبار بأن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف عجلتين مفخختين لتنظيم داعش يقودها انتحاريان غرب مدينة هيت، أسفر عن تدميرهما وقتل الانتحاريان فيهما”.

وأوضح المصدر أن “العجلتين المفخختين كان يروم الانتحاريان تفجيرها على قطعات الجيش بالفرقة السابعة المتقدمة في عمليات تحرير القرى غرب هيت”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*