بالفيديو من ميسان: انقطاع الشبكة الكهربائية عن ناحيتي الكحلاء وبني هاشم بسبب إعصار قمعي

341

ميسان – الحكمة – وكالات: أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان، الجمعة، عن انقطاع الشبكة الكهربائية في قضاء الكحلاء وناحية بني هاشم جنوب شرق مدينة العمارة بسبب إعصار ضرب أجزاء من محافظة ميسان.

وقال وكيل مدير توزيع كهرباء ميسان جاسم راضي بريدي، في بيان إن “الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لقضاء الكحلاء، وناحية بني هاشم”.

وأضاف أن “الإعصار أضر بخطوط (33 ك. ف) المغذية لمحطتي (11/33 ) الكحلاء و بني هاشم الثانوتين”، مبينا أن “أعداد الابراج (33 ك.ف )، فمغذي الكحلاء كانت فيه الأضرار سبع أبراج دبل سيركت، فيما كان خطي بني هاشم الأول و الثاني مجملهن ست أبراج”.

وأشار إلى “وجود أيضا أضرار في خطوط (11 ك.ف ) في قضاء الكحلاء وكان مجمل الأعمدة (20 ض.ع ) متنوعة فضلا عن أربع محولات، منوها بأن الملاكات الهندسية والفنية في حالة استنفار لأغراض إعادة الخطوط للعمل رغم الظروف الجوية الصعبة”.

https://www.youtube.com/watch?v=dCMyXPWMVVs

وكان إعصار غير مسبوق ضرب ظهر الخميس قضاء الكحلاء شرق محافظة ميسان ويعد الأول من نوعه، وتحدثت الأنباء عن خسائر.

وقال رئيس مجلس قضاء الكحلاء ميثم بداي في تصريح صحفي “إن إعصارا قويا قادما من الحدود الشرقية للمحافظة ضرب مناطق قضاء الكحلاء متسببا بتدمير عشرة منازل وإحداث أضرار مادية بمحطة كهربائية، وسقوط خمسة أبراج مشيرا إلى عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

وأكد بداي رفع درجة التأهب في الدوائر الأمنية والخدمية ومديرية الدفاع المدني والإسعاف الفوري.

واشار إلى أن “القضاء يشهد لأول مرة مثل هكذا نوع من الأعاصير”، داعيا المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر من حدوث أعاصير أخرى مماثلة”.14452 55555654332

س ف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*