التجارة: تواصل الدعم الحكومي للبطاقة التموينية

306

6-4-2016-S-11

      بغداد – الحكمة: نفت وزارة التجارة الشائعات برفع الدعم الحكومي عن البطاقة التموينية، مؤكدةً التزامها في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الأساسية.

وقال الوزير محمد شياع السوداني في بيان صحفي أن “الوزارة نفت نفيًا قاطعًا التسريبات الإعلامية برفع الدعم الحكومي عن البطاقة التموينية في هذه الظروف، وأنها تؤكد التزامها بالاستمرار في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الأساسية إلى عموم أبناء الشعب العراقي”.

وأوضح أن “الوزارة ملتزمة بتوفير هذه المفردات من مناشئ رصينة مع رغبتها بدعم المنتوج الوطني في تجهيز المفردات في إطار برنامج العمل وبشكل تدريجي”.

وأضاف السوداني أن “البطاقة التموينية أقرت في قانون الموازنة العامة لعام 2016 وخصصت لها مبالغ ولا يمكن أن تلغى إلا بقانون يقره مجلس النواب، ونحن ملتزمون بتطبيق القانون وتوزيع هذه المفردات، أما التسريبات الصحفية والإعلامية وحديث البعض عنها، إنما هي تكهنات وبرامج تستهدف تقويض العمل الحكومي”.

من جهته، اكد حسين فرحان مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة أن آخر الكتب الواردة إلى وزارة التجارة هي من الأمانة العامة لرئاسة الوزراء وكانت بصدد بيان الحاجة للأموال لرفد متطلبات البطاقة التموينية والاستقرار في عمليات توزيعها، مؤكدًا أن قسم الميزانيات بصدد إعداد دراسة واضحة لبيان الحاجة الفعلية من الأموال لسد متطلبات كامل مفردات البطاقة التموينية وفق المواد التي أقرها.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*