36 مليار دينار إيرادات المنافذ الحدودية خلال الشهرين الماضيين

372

3-4-2016-S-04

      بغداد – الحكمة: أفادت مديرية المنافذ الحدودية بأن مجموع الإيرادات المتحققة في منافذ البلاد كافة خلال الشهرين الماضيين بلغ نحو 30 مليار دينار، وخمسة ملايين دولار، فيما تجاوز عدد المغادرين والوافدين من خلالها الـ980 ألفًا.

وقال مدير عام المنافذ الحدودية التابعة إلى وزارة الداخلية اللواء المهندس سامي السوداني أن “مجموع الإيرادات المتحققة خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي ضمن منافذ البلاد الحدودية كافة، وصل إلى ما يقرب من 30 مليار دينار، بواقع 21 مليارًا و193 مليون دينار خلال شهر كانون الأول، فيما بلغت ثمانية مليارات و457 مليون دينار خلال شهر شباط”.

وأضاف أن “الإيرادات المتحققة بالدولار للمدة نفسها، ناهزت الخمسة ملايين دولار، بواقع ثلاثة ملايين و11 ألف دولار خلال شهر كانون الثاني، فيما بلغت خلال شهر شباط الماضي مليونا و719 ألف دولار”، مفصحًا عن أن “عدد المغادرين والوافدين للمدة نفسها، بلغ 980 ألفًا و50 شخصًا، بواقع 478 ألفًا و830 وافدًا خلال شهري كانون الثاني وشباط، فيما بلغ عدد المغادرين منهم للمدة نفسها، 510 آلاف و220 شخصًا”.

اللواء السوداني بيّن في تصريح نقلته (الصباح) أن “الملاكات المختصة في المنافذ الحدودية، تمكنت خلال الشهرين الماضيين، من إلقاء القبض على عراقيين وأجانب بتهم مختلفة علاوة على مصادرة المخدرات والعملات الأجنبية من خلال محاولات فاشلة لإدخالها إلى البلاد”، موضحًا أنه “تم إلقاء القبض على عراقيين أحدهما في مطار النجف الدولي بتهمة إدخال عملات أجنبية مهربة، والآخر ضمن منفذ الشلامجة والمطلوب للعدالة على وفق المادة 4/إرهاب”.

وأضاف أنه “تم في الشأن نفسه، إفشال محاولتين لإدخال ما مجموعه ثلاثة كيلوغرامات من المخدرات ضمن منفذ سفوان، علاوة على إلقاء القبض على خمسة أجانب بتهمة إدخال مواد مخدرة من (الحشيشة) و(الترياق) وغيرها وضمن منافذ: زرباطية والشيب والشلامجة.

في غضون ذلك، ضبطت وزارة المالية 27 شاحنة محملة معدة للتهريب من دون دفع رسوم جمركية.

وذكرت وزارة المالية في بيان أن «مكتب المفتش العام في الوزارة ضبط 27 شاحنة محملة بمادة الإسمنت المكيس كانت معدة للتهريب داخل العراق في منفذ الشيب الحدودي بدون دفع رسوم جمركية وضريبية».

وأشار إلى أن «هذه الشاحنات محملة بحمولات كبيرة تفوق الحمولات الاعتيادية ضبطت خارج الحرم الجمركي، وتم حجز الشاحنات داخل منفذ الشيب الحدودي حاليًا واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين».

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*