أبرز حصيلة للعمليات العسكرية ضد الإرهاب خلال 24 ساعة الماضية – 28-3-2016

295

hikmeh-27-3-2016-20

      بغداد -الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة وفقًا لما نقله الإعلام الحربي عن أبرز حصيلة لمعارك القوات الأمنية المشتركة ضد الإرهاب خلال الـ24 ساعة الماضية وكما يلي:
1.قيادة عمليات الجزيرة: نفذت الفرقة السابعة عملية تفتيش في منطقة كبيسة أسفرت عن العثور على معمل تفخيخ في بناية المجلس المحلي التابع الى ناحية كبيسة وعبوات ناسفة عبارة عن جليكانات سعة (20) لتر عدد/40 وعبوات ناسفة عبارة عن جليكانات سعة (100) لتر عدد/8 وعبوات ناسفة مختلفة عدد/10).

وفي غضون ذلك نفذت فعالية أمنية أخرى من قبل آمرية هندسة ميدان قيادة عمليات الجزيرة لتطهير مدينة كبيسة أسفرت عن إنشاء وتحصين نقاط مراباة للعجلات من معمل إسمنت كبيسة إلى مدينة كبيسة وتطهير الطرق الفرعية داخل المدينة وتفجير عبوات ناسفة عدد (6) والعثور على بندقييتين كلاشنكوف، فيما نفذت فعالية من قبل الفرقة السابعة في أحد الدور السكنية في ناحية كبيسة أيضًا أسفرت عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي (عبوات ناسفه عبارة خمس قناني أوكسجين كبيرة وخمس جلكانات سعة (20) لتر مملوءة بماده السي فور وقذائف مدفع جهنم محلي الصنع عدد/11، ومنصة إطلاق صواريخ ووسيلة تفجير عدد/3 ومساطر عبوات ناسفة مع سبح جاهزة عدد/100 وصمامات صواريخ عدد/40 إضافة إلى حشوة بارود عبارة عن كيس سعة 50 غرام) وتفكيك تسعة منازل في ناحية كبيسة من قبل مفارز معالجه كتيبة ميدان الفرقة).

2. قيادة عمليات تحرير نينوى: تعرضت عناصر داعش الإرهابية على قطعات الفرقة 15 في قرية خربردان تم التصدي للتعرض بمختلف الأسلحة وقتل (9) إرهابيين وتدمير قاذفة RBG7 ورشاشــة أحاديــة. فيما تعرضت عناصر داعش الإرهابية على لواء 72 في قرية خربردان تم التصدي للتعرض وتمكنت قطعاتنا الأمنية من قتل (5) إنتحاريين، وفي سياق متصل وجه طيران تحالف ضربة جوية أسفرت عن قتل (12) عنصر من داعش الإرهابي.

3. قيادة عمليات بغداد: تمكنت قطعات عمليات بغداد من تنفيذ فعالية أمنية ضمن عمليات غرب بغداد قاطع الفرقة 14 لمناطق غرب (الكرمة – ناظم التقسيم – ألبو شجل) أسفرت العملية عن قتل أربعة إرهابيين وجرح 4 آخرين وتدمير عجلتين للعدو وقتل من فيها إضافة إلى تدمير رشاشة عيار 14.5 ملم و تفكيك عجلة مفخخة وأربعة عبوات ناسفة.

4.قيادة عمليات الأنبار: نفذت فعالية مشتركة من قبل (مفرزة الكورنيت العاملة مع سرية مقر فرقة 10) في منطقة (الجرايشي قرب معمل الكسارات) أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة وقتل من فيها. فيما نفذت فعالية مشتركة أخرى من قبل (مفرزة الكورنيت العاملة مع لواء 50 فرقة 14) في منطقة (ألبوعبيد) أسفرت العملية عن تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية للعدو وقتل من فيها.

إلى ذلك استمر عمل مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة التابعة إلى كتيبة هندسة ميدان فرقة 16 العاملة مع لواء 76 فق16 العاملة مع الحشد المدني في محافظة الأنبار حيث تم تطهير منزلين وتفكيك 15 عبوة ناسفة وتفجير 5 عبوات ناسفة في حي الأرامل، ومن جانب آخر دمر شفل مدرع أمام قاطع مسؤولية فرقة 16 في منطقة ألبوطيبان من قبل مفرزة الكورنيت، وفي سياق متصل وأثناء تفتيش احدى المضافات التي كانت تستخدمها عصابات داعش الإرهابية في قرية الزنكورة من قبل لواء 76 عثر على (بندقية كلاشنكوف أخمص، بندقية سيمنوف عيار 7.62 ملم، بندقية صيد، قنابر هاون (60) ملم عدد (31) قنبرة، قنابر هاون (82) ملم عدد (11) قنبرة، عتاد مدفع مقاوم طائرات 23 ملم عدد (13)، صاروخ SPG9 عدد (3)، مساطر عبوات عدد (29)، جهاز ضغط يستخدم في العبوات عدد (14)، أسلاك توصيل).

فيما تكمنت قوه تابعة إلى الفوج الثالث لواء المغاوير الرابع شرطة اتحادية في قاطع حصيبة الشرقية من قتل 3 إرهابيين من عناصر داعش حاولوا التسلل من جزيرة الخالديه إلى منطقة حصيبة.

5. قيادة عمليات البصرة: نفذت فعالية أمنية من قبل (لواء مغاوير قيادة عمليات البصرة) في سيطرة (السيد) أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب إلى قيادة عمليات البصرة مع مسدس كلوك زائد مخزن.

6. ما يسمى “طيران التحالف الدولي”: نفذ الطيران التحالف الدولي 65 ضربة جوية قتالية (على مناطق (القيارة – كارسور – خورسيباط – البشير – جسر القيارة – الصلاحية – حلبية الحود – طوله – باش – باسكرا – افكني – السلطان عبدالله – خربردان – القابوسية – الكسك – وادي الذيب – النصر- كديلة- كاني شيرين –كرمليس) أسفرت عن قتل (97) إرهابيًا وتدمير (6 تجمعات للعدو, 14منطقة تحشد , 3 عجلة , مقر قيادة , مخبأ أسلحة , 5 هاون, نفق , تدمير جزء من جسر, اسكات 2 مصدر نيران هاون , 2 رشاش ثقيل , 4 مواضع دفاعية , 2 مدفع , منع العدو من الاستفادة من الوديان , تمشيط منطقة تجمع).

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*