الكهرباء تعلن الاتفاق مع شركة أمريكية لصيانة المحطات الغازية

354

23-2-2016-S-06

      بغداد – الحكمة: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس عن إنجاز الملاكات الهندسية والفنية في كهرباء الفرات الأوسط أعمال الصيانة للوحدة التوليدية الأولى، في محطة النجف الغازية الجديدة.

وأضاف المدرس أنه “تم إطفاء الوحدة التوليدية الأولى والتي استمرت لمدة أسبوع، تم خلالها إجراء الصيانة الدورية عليها، وشملت الأعمال صيانة المسار الحار (HGPI)، وتأهيل غرف الاحتراق، وإدامة المنظومات المساعدة وتبديل الفلاتر للوحدة التوليدية الأولى نوع (9 ن) وتأتي هذه الاستعدادات  ضمن الفعاليات المهمة لاستقبال موسم الصيف القادم.

يذكر أن محطة كهرباء النجف الغازية الجديدة تقع جنوب محافظة النجف الأشرف، بجانب محطة النجف الغازية القديمة، والتي تم إنشاءها عام 2008 من قبل شركة الحرة العراقية، وتتكون من وحدتين توليديتين نوع (GE 9) ذات منشأ أمريكي، سعة كل وحدة 123 ميكاواط، وبطاقة إجمالية مقدارها (246 ميكاواط)، وتعمل بنوعين من الوقود الغاز الطبيعي وزيت الغاز.

 وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي في وقت سابق أن الوزارة أبرمت مؤخراً عقدًا مع شركة جنرال اليكتريك الأميركية لصيانة وتجهيز مواد لإحدى عشرة محطة توليد غازية في عموم محافظات البلاد، بقيمة (328) مليوناً و(797) ألف دولار، وبصيغة الدفع بالآجل لمده ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن هذا العقد سيضيف إلى منظومة الكهرباء الوطنية (700) ميغاواط قبل أشهر الصيف المقبل، ويتضمن أربع فقرات هي تجهيز المواد الخاصة بالصيانة للوحدات التوليدية الغازية لمحطات الخيرات وكربلاء والنجيبية وشط البصرة وجنوب بغداد الأولى والقدس والحيدرية والنجف والديوانية الغازية، إلى جانب تجهيز ونصب محركات لوحدات (LM6000) لمحطتي المسيب والقدس الغازيتين، فضلًا عن تجهيز ونصب وحدة معالجة الوقود لمحطة الديوانية الغازية، علاوة على تأهيل ونصب محرك محطة بزركان الغازية.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*