الإيجاز اليومي لأهم العمليات العسكرية ليوم الخميس

343
قوة من الجيش العراقي
قوة من الجيش العراقي

الحكمة – متابعة: أدناه أهم العمليات العسكرية لقواتنا الامنية والحشد الشعبي ليوم الخميس الثاني من جمادي الأولى 1437 هـ المصادف الحادي عشر من شباط 2016

1-قتل أمر كتيبة القناصين ب”داعش” غربي كركوك

أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، عن “مقتل أمر كتيبة القناصين في عصابات داعش الارهابية بقصف استهدفه من قبل طائرة مسيرة قرب منزله الكائن في ناحية الرياض غربي كركوك”.

وأوضح المصدر، ان “الارهابي الهالك المدعو سلطان الشاهري يعد من أبرز القيادات في زمر داعش “.

2-مقتل 10 عناصر بـ”داعش” واصابة 12 آخرين وتدمير اربعة وحدات تكتيكية جنوب غرب كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن “الطيران الحربي قصف مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية الرياض (45 كم جنوب غرب كركوك) وناحية الرشاد (35 كم جنوب غرب كركوك)”.

وأضاف المصدر، أن “القصف أسفر عن مقتل 10 عناصر بالتنظيم واصابة 12 آخرين وتدمير اربعة وحدات تكتيكية”.

3-قوة من الحشد الشعبي تفكك عشرات العبوات غربي سامراء المقدسة

فكك رجال الهندسة بقوات الحشد الشعبي عشرات العبوات الناسفة بمنطقة الخزيمي غربي سامراء المقدسة.

وأوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، بأن” رجال الهندسة قاموا بالكشف الدقيق على الموقع وتحديد اماكن تواجد العبوات الناسفة التي وضعتها العصابات الارهابية داعش بمنطقة الخزيمي غربي سامراء.

وأضاف أن “الجهد الهندسي والاستخباري دأب على كشف العبوات الناسفة وتفكيك العبوات الناسفة التي تستهدف المواطنين الابرياء والقوات الامنية والحشد الشعبي

4-مقتل 17 من “داعش” بقصف لطيران الجيش قرب قضاء الشرقاط.

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم، بأن “طيران الجيش العراقي، نفذ صباح اليوم، غارات عديدة استهدفت داعش الاجرامي في مناطق قرب الشرقاط شمالي صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل 17 عنصرا من عناصر التنظيم الاجرامي، وحرق ثلاث عجلات”.

واضاف المصدر، إن “العملية تمت وفق معلومات استخبارية، حددت الاحداثيات بشكل دقيق”.

5-مقتل 20 من “داعش” وتدمير أربع عجلات مفخخة بقصف جوي شرقي الرمادي.

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة بأن” طيران الجيش قصف مناطق ارتكاز عناصر عصابات “داعش” الاجرامية في منطقة الجزيرة التابعة لقضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي، مما أدى الى مقتل 20 من “داعش” الاجرامي بينهم قادة في التنظيم.

وأضاف المصدر، أن “القصف أدى إلى حرق أربع عجلات مفخخة ومقتل من فيها”، مبينا ان “طيران الجيش كثف من طلعاته الجوية على هذه المنطقة التي يتخذها التنظيم الاجرامي منطقة ارتكاز لقصف المدنيين والقوات الامنية بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا”.

6 -القبض على شخص متهم بالإرهاب في محافظة الديوانية.

أفاد مصدر أمني في محافظة الديوانية، بأن “قوة تابعة لمديرية الاستخبارات وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في الديوانية من القاء القبض على أحد المتهمين من سكنة حي الوحدة التابع للمحافظة”.

وأضاف، أنه “تم القاء القبض عليه وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينا أن “العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

 7-فرقة الامام علي (ع): تطهير منطقتي البو علي الفياض وارميلة وهزيمة نكراء للدواعش شمال الفلوجة.

تمكن أبطال الحشد الشعبي المقدس من فرقة الإمام علي ع القتالية في محافظة الأنبار من تطهير مناطق شمال ناحية الصقلاوية.

وصرح قائد الفرقة، بأن “قوات الفرقة والقوات المتجحفلة معها تقدمت ولليوم الثاني على التوالي حيث تمكنت من تطهير مناطق البو علي الفياض وارميلة شمال الصقلاوية وتقدمت أيضا باتجاه مناطق قاعدة الحبانية العسكرية “، لافتا الى ان ” القوات تمكنت من قتل 62 داعشيا وتدمير 3 عجلات مفخخة وتدمير زورق وقتل ثلاثة دواعش كانوا يستقلونه خلال عملية التطهير”.

وأضاف الشيخ الخاقاني أن “العملية أسفرت عن تدمير 13 موضع للأسلحة والعثور على موضع للذخائر والاعتدة في المناطق المذكورة”.

8-مقتل قادة بارزين في “داعش” الاجرامي بقصف جوي استهداف اجتماعا لهم وسط مدينة هيت.

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، بأن “طيران الجيش قصف اجتماعا لقادة التنظيم الاجرامي داخل مبنى دائرة الجنسية وسط مدينة هيت غربي مدينة الرمادي، مما أدى الى مقتل 15 عنصرا بينهم قيادات بارزة في التنظيم الاجرامي.

وأضاف المصدر، أن “الاجتماع مع القيادات العليا في التنظيم الاجرامي كان مكرسا لمناقشة وضع التنظيم المنهار بالتزامن مع تطويق مداخل القضاء تمهيدا لاقتحامه من قبل القوات الامنية ومن محاور مختلفة”.

وبين المصدر، أن “قصف مبنى دائرة الجنسية “المحكمة الشرعية” جاء على خلفية معلومات استخباراتية افادت بوجود اجتماع للقيادات البارزة في التنظيم الاجرامي داخل المبنى المستهدف”.

9-تعرض لأبطال الشرقاط على سيطرات داعش وعناصر الأخير تعيش حالة الهلع:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح, بأن “قوة عشائرية من أبناء قضاء الشرقاط نفذوا عملية تعرض على 3 سيطرات للدواعش في الشرقاط تحديدا سيطرة شكر وسيطرة الجسر مابين شكر والحوريه وسيطرة الخضرانية . ومازالت الاشتباكات جاريه لحد الآن والدواعش يعيشون حاله من الخوف والرعب”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*