حصيلة العمليات العسكرية ضد الإرهاب في قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية – 11-2-2016

306

11-2-2016-S-01

      بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة عن أبرز العمليات العسكرية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية وكما يلي:

١. قيادة عمليات الأنبار: تم قتل إرهابيين اثنين وإصابة خمسة آخرين وحرق عجلة نوع كيا حمل تحمل منصة إطلاق صواريخ بعد محاولة تعرض فاشلة على قاطع لواء المشاة الثامن الفرقة الثامنة من جهة منطقة زوبع في عامرية الفلوجة.

٢. قيادة عمليات الجزيرة: بناءً على معلومات مصادر الفرقة الخامسة نفذ طيران التحالف ضربة جوية أسفرت عن تدمير ٤ عجلات تابعة لعناصر داعش وقتل من فيها في وادي الحجية جنوب كبيسة وتدمير ٣ عجلات على الطريق الصحراوي الرابط بين الزوية والبغدادي وضرب تجمع آخر لداعش في منطقة المحبوبية وقتل ١٣ إرهابي، فيما قام طيران الجيش بالتنسيق مع عمليات الجزيرة بتوجيه ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل مجموعة من الإرهابيين شمال بحيرة حديثة فيما حررت عمليات الجزيرة عائلتين مكونة من ١٦ مواطن ونساء وأطفال كان داعش يستخدمهم كدروع بشرية في القرية العصرية وتم إخلاؤهم إلى ناحية الوفاء غرب الرمادي.

٣. قيادة عمليات بغداد: شرعت قطعات الفرقة ١٤ والقوات الملحقة بها بعملية تطهير منطقة ألبو شجل وتضييق الخناق على العدو وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف والجهد الهندسي وكتائب الإسناد المدفعي والصاروخي أسفرت العملية عن قتل ٢٠ إرهابي بضمنهم الإرهابيين المدعو أبو عبد الرحمن الراوي وأبو وليد الزوبعي والمدعو ابو قدّامة المحمدي وجرح ١٨ إرهابي ومعالجة ١٧ عبوة ناسفة وسبع أوكار مفخخة وتدمير عجلة تحمل رشاشة وتدمير وكر و١٥ موضع للعدو وكانت التضحيات جرح مقاتل وخمسة من مقاتلي الحشد الشعبي.

٤. قيادة عمليات سامراء تفجير مستودع للأعتدة للمجاميع الإرهابية وقتل العشرات وتدمير كثير من الأسلحة والأعتدة والعجلات بواسطة قصف لطيران الجيش وفق معلومات من استخبارات قيادة عمليات سامراء في عمق جزيرة غرب سامراء.

٤.قيادة عمليات صلاح الدين: نفذت فعالية أمنية من قبل مفرزة صواريخ الكورنيت في جبال مكحول أسفرت عن معالجة عجلتين تحمل أحاديات عائدة لعصابات داعش بواسطة صاروخين كورنيت.

٥. لواء المشاة ٧٤ فرقة ١٥: نفذت فعالية من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة في منطقة يثرب أسفرت على العثور على منزلين مفخخين وتمت معالجة وتفكيك العبوات.

٦. بناءً على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والمتضمنة تواجد معبرين رئيسيين لتنظيم داعش الارهابي باتجاه محور حقلي علاس وعجيل النفطي يستخدمه داعش لتمويل عناصره ضمن قنطرة الميدان وقنطرة العواشرة وتم توجيه ضربة جوية من قبل طائرات القوة الجوية العراقية أسفرت عن تدمير أهم معبرين لتمويل الدواعش جنوب شرق حقول علاس في قاطع سلسة جبال حمرين.

7.الطيران الحربي: نفذت القوة الجوية العراقية 16 طلعة قتالية على كافة مسارح العمليات فيما وجهت طائرات الانتينوف ضربتين على هدفين شمال شرق بحيرة القادسية في حديثة حيث أسفرت الضربة عن قتل تجمعات لعناصر داعش الإرهابي وأوكار للعدو فيما نفذ طيران الجيش 12 طلعة قتالية، إلى ذلك نفذت ضربة جوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة أسفرت عن تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل إرهابيين اثنين كانوا يستقلونها، فيما نفذ مايسمى “طيران التحالف الدولي” 14 ضربة جوية في مناطق سنجار والموصل والدولاب والفلوجة والزوية والبغدادي أسفرت عن تدمير 17 موقع قتالي وجسر أرضي وخط إمداد ومخبأ سلاح ثقيل.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*