موقع مصر تايمز : ليلة بكى فيها “السلفيون” .. مئات الآلاف يحييون ليلة الإمام الحسين(ع) بالقاهرة

336

2050-660x375

القاهرة – الحكمة – متابعة: نشر موقع (مصر تايمز) للاخبار تقريرا عن الاحتفال الضخم الذي أقامه محبو العترة الطاهرة في وسط القاهرة ليل الثلاثاء الماضي بمناسبة ما يعتقده المصريون من أنه يوم ورود رأس الحسين (عليه السلام) إلى القاهرة ..وأدناه نص ما نشره الموقع تحت تصنيف الأخبار والتقارير العامة ..huss

ليلة بكى فيها “السلفيون” .. المصريون يحييون الليلة الكبيرة للإمام الحسين

كتبت: أحلام رمضان

شهدت القاهرة أمس الثلاثاء احتفالات ضخمة شارك فيها مئات الآلاف من المصريين إحياء لذكرى مجيء الرأس الشريف للإمام “الحسين بن علي” رضي الله عنهما، كما شهدت القاهرة ازدحاما وكثافة مرورية غير مسبوقة بسبب إصرار مئات الآلاف من المصريين من مختلف المحافظات على المشاركة في إحياء الليلة الكبيرة.

وشهدت منطقة الحسين وشارع الأزهر والمناطق المحيطة، كثافة مرورية عالية، بسبب توافد أعداد غفيرة من المصريين يتقدمهم الصوفيون ومحبى آل البيت، على مسجد الإمام الحسين، فيما شهد جامع الحسين وساحته ازدحاما شديدا، بسبب تزايد أعداد الزائرين للضريح.

وجاءت الاحتفالات العارمة من قبل الشعب المصري لتشعل نار الغضب في قلوب الوهابيين أو ما يطلق عليهم في مصر اسم “السلفيين” .. حيث التحمت جموع الشعب والشرطة في الليلة المباركة دون وقوع حادث واحد، رغم تهديدات المليشيات الوهابية العاملة لصالح جهات معادية، ورغم التحريض المتواصل من قبل الوهابيين ضد الشعب المصري العاشق لآل البيت.

وأحيا الليلة الختامية الشيخ محمود التهامى، نقيب المنشدين، من على المسرح المقام أمام الباب الأخضر لمسجد الإمام الحسين، وسط انتشار مكثف من رجال الأمن لتأمين الحفل، وحماية المصريين من أي استهداف من قبل عصابات ومليشيات السلفيين.

وجدير بالذكر، أن الشيخ ياسين التهامى، هو عميد المنشدين فى الوطن العربى.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*