بغداد تطبق نظاما جديدا للمولدات الأهلية

358

iraq-electricity-wires-650_416_e8936بغداد – الحكمة – متابعة: وزعت محافظة بغداد 73 مولدة حكومية بين أحياء ومدن قضاء أبي غريب لتجهيز المواطنين بالطاقة عوضا عن الكهرباء الوطنية، في الوقت الذي استقدمت فيه عدادات استعدادا لتطبيق نظام التسعيرة بالساعات بدلا من نظام الأمبيرات المستعمل حاليا.

وقال محافظ بغداد علي محسن التميمي في حديث خاص لـ «الصباح»: إن المحافظة أوعزت لى الوحدة الإدارية في قضاء أب غريب لمتابعة سير عمل المولدات الحكومية الموزعة من قبل المحافظة في ناحية اأبي غريب وكذلك متابعة عمل المولدات الأهلية أيضا للوقوف على مدى التزام أصحاب المولدات بتعليمات حكومة بغداد المحلية علاوة على تحديد المناطق التي تحتاج إلى تجهيزها بالطاقة.

وأشار إلى أن المحافظة وعلى ضوء ذلك، انتهت من توزيع 73 مولدة  بين مختلف الأحياء في القضاء وبجهودها الذاتية من خلال إعادة هيكلة توزيع المولدات بين المناطق المختلفة وتحديد الأولويات، لافتا إلى أن مناطق القضاء التي شملت بالتوزيع محرومة من التجهيز بالطاقة منذ مدة طويلة.

وأكد التميمي استمرار المحافظة بتجهيز حصة الوقود إلى أصحاب المولدات الأهلية ومحاسبة المقصرين في عدد ساعات التشغيل وأسعار الامبير المحدد من قبل الحكومة المحلية في جميع مناطق العاصمة لاسيما الأطراف التي عانت من تردي الخدمات فيها بسبب التداعيات الأمنية والاقتصادية التي حلت بمناطقها لاسيما ضمن قضاء أبي غريب.

في السياق نفسه، أفاد رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد سعد سادر الدراجي، بأن المجلس استقدم عدادات بهدف ربطها بالمولدات من أجل البدء بتطبيق نظام التسعيرة على وفق الساعات وليس الامبيرات المعمول به، موضحا أنه حال ربط هذه العدادات، فسيتم البدء التجريبي بالتجربة وتعميمها في حال نجاحها على جميع المناطق.

وأضاف أن العمل بها سيبدأ بشكل تجريبي على مولدات محافظة بغداد ومجلسها لتحديد نقاط القوة والضعف فيها والخلل الذي قد يواجه تطبيق التجربة وحل جميع إشكالاتها قبل تطبيقها بمناطق العاصمة المختلفة، منبها إلى أن نظام التسعيرة سيلغي جميع مشاكل تطبيق تجربة تسعيرة الامبير والاختلاف الذي يحصل بسبب تذبذب ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية وعدم وجود برنامج واضح وثابت للقطع من قبل وزارة الكهرباء.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*