الأمم المتحدة تعلن عن مبادرة بشأن العمل اللائق للشباب

234

من الأرشيف: مشاركون في منتدى الشباب بالأمم المتحدة - UN Photo/Loey Felipe
من الأرشيف: مشاركون في منتدى الشباب بالأمم المتحدة – UN Photo/Loey Felipe

الامم المتحدة – الحكمة : في افتتاح المنتدى الخامس للشباب، بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي ، أعلن غاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية إطلاق “المبادرة العالمية بشأن العمل اللائق للشباب”. وقد شارك يان إلياسون نائب الأمين العام في منتدى الشباب الذي حضره مسؤولون من أنحاء العالم ونحو ثمانمئة شاب وشابة، التي تعد المبادرة، الأولى من نوعها والتي يشارك فيها 29 من وكالات الأمم المتحدة، شراكة فريدة من نوعها بين الحكومات ومنظومة الأمم المتحدة والشركات والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات الشباب وغيرها من المجموعات، لخلق فرص ومجالات جديدة للعمل ومساعدة الشباب في تطوير المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل اليوم ، بحسب الحوار الذي اجراه رايدر مع إذاعة الأمم المتحدة.

وقال رايدر بهذا الشأن “تلك المبادرة مميزة، وقد جلبت معا عددا كبيرا من منظمات الأمم المتحدة، فهناك أكثر من عشرين منظمة انضمت معا بطلب من الأمين العام. أعتقد أن لدينا فرصة لجمع منظومة الأمم المتحدة بأسرها حول هذه الجهود. بالطبع يجب أن نشجع الدول الأعضاء على امتلاك زمام الأمر، والوصول إلى ما هو أبعد من منظمات النظام متعدد الأطراف. كل هذا جديد ويعطينا فرصة كبيرة”

وشارك يان إلياسون نائب الأمين العام في المنتدى، وشدد إلياسون على الدور الحيوي الذي يقوم به الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
“أعزائي الشباب، وأتوجه هنا في حديثي لكم مباشرة، إننا نحتاج انخراطكم وتبادلكم لمشاريع تغير الحياة على المستوى الشعبي، نتطلع إلى أن تعملوا مع القادة المحليين وتدعوا للعمل وتكونوا شركاء كاملين مع القادة الوطنيين وغيرهم من المشاركين في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة. إن التنمية عمل لا ينتهي أبدا، بل عملية متواصلة. نعتمد عليكم لتكونوا مبادرين ومبتكرين وأن تكونوا مصادر للمعلومات وروادا للعمل.”

وتطرق إلياسون إلى التحديات التي يواجهها الشباب، بما في ذلك عراقيل العثور على العمل الكريم.
وتقدر الأمم المتحدة بأن نحو خمسة وسبعين مليون شاب حول العالم عاطلون عن العمل.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*