أنواع من الطعام لا تضعها فى الثلاجة.. تعرف على السبب

307

31-1-2016-S-05

    الحكمة – وكالات: كثير من الناس يقومون بوضع معظم أنواع الطعام فى الثلاجة لإعتقادهم أن هذا التصرف يحفظ الطعام من التلف وتدوم صلاحيته أكبر وقت ممكن، ولكن هذا الإعتقاد لايجب أن يعمم على كل أنواع الطعام فهناك أطعمة يمكن أن تتلف أو تفقد طعمها عند وضعها فى الثلاجة، ويمكن أيضاً أن تسبب بعض الأمراض وتكون ضارة وغير نافعة من هذه الأطعمة التى يحذر منها المتخصصين فى بحوث الغذاء والصحة هي:

1- البطاطس

حفظ البطاطس في مكان مفتوح، وذلك لأن حفظها في الثلاجة يغير من طعمها، بالإضافة إلى عدم حفظها في كيس بلاستيكي، حيث يؤدى إلى رطوبتها، وسرعة تلفها.

2- الطماطم

لو تم وضعها في الثلاجة يؤدى إلى نضوجها أكثر من اللازم، لذا ينصح بوضعها في مكان مفتوح تحت درجة حرارة الغرفة، وخاصة في فصل الشتاء.

3- الخبز

يفضل ترك الخبز في مكان مفتوح، بعيداً عن الثلاجة، وذلك لأن الثلاجة تؤدى إلى جفافه.

4- الصلصة الحارة

تبقى خارج الثلاجة ولفترة تمتد إلى 3 سنوات دون أن تفسد.

5- القهوة

حفظ القهوة في الثلاجة يعمل على تغير مذاقها وتعرضها للرطوبة، لذا يُنصح بحفظها في مكان مفتوح.

6- البصل

يفضل وضعه في كيس بلاستيكي ذي فتحة تهوية، وبعيداً عن البطاطس، وذلك لأن البطاطس تفرز غازات تؤدى إلى تلف وعفونة البصل.

7- الموز

لا يستحب أن يوضع فى الثلاجة لأن البرودة  تجعله يستوى بسرعة ويغمق لونه وتسود قشرته، لذلك عليكم البعد عن وضع هذه الأنواع من الأطعمة فى المبرد (الثلاجة) لأنها تتأثر بسرعة وتتغير مكوناتها من الفيتامينات التى يستفيد منها الجسم.

8- البطيخ

يجب تخزين البطيخ كاملاً في درجة حرارة الغرفة، لأن العكس يجعلها تخسر المواد المضادة للأكسدة “الليكوبين والكاروتين بيتا”. وبالمقارنة مع الفاكهة التي التقطت حديثاً، البطيخ الذي تم تخزينه في درجة حرارة الغرفة يصبح غنياً  بـ40 في المئة أكثر من “الليكوبين” و139 في المئة أكثر من “بيتا كاروتين”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*