الهيئة العليا للحج والعمرة تحدد منتصف الشهر المقبل موعدًا لبدء التقديم لموسم الحج

301

30-1-2016-S-03

     الحكمة – وكالات: حددت الهيئة العليا للحج والعمرة منتصف شهر شباط المقبل موعدًا لبدء التقديم على الحج لموسمي 2017 – 2018.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني بيان صحفي أن “الهيئة ستفتح باب التقديم على الحج لموسمي (2017 – 2018) اعتبارًا من الاثنين 15/ 2/ 2016 ولمدة 30 يومًا ولجميع المحافظات”.

وأوضح أن “اعتماد حصص المحافظات يتم على ضوء الاحصاء السكاني التقديري المعتمد من قبل وزارة التخطيط/ دائرة الاحصاء لعامي 2017 – 2018”.

بيّن أن “الهيئة ستعلن في وقت لاحق المنافذ التي سيتم فيها بيع بطاقة الرقم الالكتروني البالغ سعرها (خمسة وعشرين ألف دينار) غير قابلة للرد، وأن يحتفظ المواطن بهذه البطاقة واستمارة التقديم لإثبات حقه في التقديم وكذلك للمراجعة بعد الفوز بالقرعة”.

وأشار إلى أن “القرعة الالكترونية ستسحب بنسب تعتمد على الفئات العمرية للمتقدمين من عمر 60 سنة فما فوق مع مرافقيهم بنسبة 60 بالمئة، ومن عمر 59 سنة فما دون مع مرافقيهم بنسبة 40 بالمئة من الحصة المقررة”.

وأضاف أن “تقديم المواطن يكون اعتمادًا على محل سكناه (المحافظة) كما في بطاقة السكن وأي تقديم على المناطق الأخرى سيحرم المتقدم من الحج حتى وإن فاز بالقرعة ويستطيع جميع المواطنين المهجرين التسجيل على حصة محافظاتهم الأصلية التي هاجروا منها ومن خلال أي منفذ قريب على سكنهم الحالي وفي حالة فوزهم يمكنهم مراجعة أي مكتب من مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات لتثبيت موقفهم”.

ولفت إلى أن “ضوابط وطريقة التقديم لقرعة الحج لعامي 2017 – 2018 تم نشرها في الموقع الالكتروني للهيئة”.

يذكر أن هيئة الحج والعمرة تعمل على زيادة عدد الحجاج العراقيين بالتنسيق مع السلطات السعودية.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*