مؤسسة اليتيم الخيرية تقيم احتفالية لتكريم الأيتام بذكرى المولد النبوي بمشاركة طلبة كلية طب الكوفة

275

برعاية مؤسسة اليتيم الخيرية: طلبة من كلية الطب بجامعة الكوفة يقيمون احتفالية لتكريم عدد من الأيتام وعوائلهم بذكرى المولد النبوي الشريف
طلبة من كلية الطب بجامعة الكوفة يقيمون احتفالية لتكريم عدد من الأيتام الذين ترعاهم مؤسسة اليتيم بذكرى المولد النبوي الشريف

النجف الأشرف – الحكمة : بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحفيده الإمام جعفر الصادق عليه السلام أقام طلبة من كلية الطب بجامعة الكوفة احتفالية لتكريم عدد من الأيتام المسجلين لدى مؤسسة اليتيم الخيرية وعوائلهم الكريمة على قاعة المؤسسة .

وقال مدير قسم الإدارة طالب الخزاعي” استهل الحفل بتلاوة معطرة من آيٍ الذكر الحكيم تلاها الطالب المشارك في الحفل جعفر البرقعاوي ثم كلمة المؤسسة الترحيبية وكلمة لسماحة السيد مهدي الحكيم الاستاذ في الحوزة العلمية وأحد المنسقين لإقامة هذه الاحتفالية”.

وقال سماحة السيد مهدي الحكيم:” بعض اليتم رزق من الله سبحانه وتعالى وقد قال الله تعالى في كتابه (ولكم في رسول الله أسوة حسنة)، فالرسول عاش يتيماً وينبغي لأحبائنا الأيتام الاقتداء به فقد عاش في كنف عمه أبي طالب مكفولاً ، وسوف يكفلنا جميعاً يوم القيامة “.

ثم أشاد سماحته بمبادرة الطلبة المنظمين للحفل وقال:” البعد الإنساني كبير جداً لما تقومون به وإياكم أن تستصغروه .. فدين محمد صلى الله عليه واله وسلم كما يهتم بالصلاة والصيام يهتم أيضاً بمعرفة أمور المحتاجين وبلدنا الجريح يحتم على كل إنسان غيور مؤازرة الآخرين”.

هذا وشهدت الاحتفالية فعاليات مختلفة تغنت بحب آل البيت عليهم السلام، ثم قدَّم بعد ذلك الطلبة المنظمون للحفل الهدايا والألعاب إلى الأيتام المشاركين تشجيعاً لهم ليحذوا حذوهم وليكونوا أعضاء فاعلين في المستقبل خدمةً لمجتمعهم.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

m-30-12-2015-14

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*