استطلاع: المسلمون أقل الأمم تأييدا لقتل المدنيين (فيديو)

312

m-24-12-2015-06

الحكمة- متابعات : قدم مذيع لأحد البرامج الغربية نتائج استطلاع مثيرة حول تقبل المجتمعات في كل من أمريكا وبريطانيا والشرق الأوسط لمسألة “قتل المدنيين”.

وكانت المفاجأة الصادمة أن 74 بالمئة من المسلمين في الشرق الأوسط يرفضون تبرير قتل المدنيين تحت أي ظرف، فيما رأى 33 بالمائة من البريطانيين أن قتل المدنيين مبرر، والأكثر صدمة أن 50 بالمئة من الأمريكيين يرون قتل المدنيين أمرا مبررا في بعض الأحيان، ويقدمون المبررات لذلك، ويدافعون عنها.

وقال المذيع الغربي خلال برنامجه: “نحن غالبا ما نتحدث عن دراسات واستطلاعات تخرج لنا من الدول المسلمة والدول غير المسلمة، فيما يتعلق بمواضيع مختلفة.

وأضاف المذيع قائلا: “حسنا، نحن سنتحدث بشكل محدد عن قتل المدنيين، لذلك سألوا هل تؤمن أن الاستهداف المتعمد وقتل المدنيين أحيانا مبرر؟ والخيار الآخر أنه غير مبرر”.

وأكد أن 14 بالمئة فقط من الناس في الدول ذات الأغلبية المسلمة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط قالوا: نعم إنه أحيانا مبرر، هذا مزعج قليلا، ولكن هذا غير قريب من الـ74 بالمئة.

وأوضح مقدم البرنامج بالقول: “قبل أن تحكم لنرى ما هي إجابة الدول الأخرى على هذا السؤال نفسه، في المملكة المتحدة 33 بالمئة قالوا نعم إن الاستهداف المتعمد للمدنيين مبرر أحيانا، دون أضرار جانبية، وليس بشكل خاطئ، بل الاستهداف المتعمد للمدنيين. أما الولايات المتحدة الأمريكية، فأظهر الاستطلاع أن الاستهداف المتعمد للمدنيين مبرر أحيانا باعتقاد 50 بالمئة من الأمريكيين”.

وأوضح أن سكان الولايات المتحدة بحوالي أربعة أضعاف المسلمين، وهم على الأرجح يدعمون عمليات القتل المتعمدة للمدنيين.

https://www.youtube.com/watch?v=8YSMiGnfU3g

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*