مصور..تلبيةً لدعوة مؤسسة اليتيم : وفد من الأمم المتحدة يزور محافظة النجف الأشرف

315
وفد الأمم المتحدة خلال لقائه بالمرجع الكبير السيد الحكيم مد ظله في مكتبه في النجف الاشرف
وفد الأمم المتحدة خلال لقائه بالمرجع الكبير السيد الحكيم مد ظله بمكتبه في النجف الأشرف

النجف الأشرف –  الحكمة : زار وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة في العراق محافظة النجف الأشرف أمس الثلاثاء والتقى بسماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ومحافظ النجف الأشرف ورئيس مجلس المحافظة بالإضافة الى زيارة مقر مؤسسة اليتيم الخيرية والالتقاء بعدد من الشخصيات المعنية بملف حقوق الإنسان في المحافظة.

وقال حسن الجراح مدير قسم الإعلام في مؤسسة اليتيم الخيرية ” بعد الزيارة التي قامت بها مؤسسة اليتيم الخيرية إلى مكتب حقوق الإنسان في البعثة الأممية لمساعدة العراق يونامي قبل شهرين ، لبى السيد فرانسيسكو موتا ممثل المفوض السامي لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ومدير مكتب حقوق الإنسان في العراق دعوةَ مؤسسة اليتيم الخيرية لزيارة محافظة النجف الأشرف”.

وأضاف الجراح :” نسقت مؤسسة اليتيم الخيرية برنامج زيارة الوفد الأممي الى المحافظة ، وقد زار الوفدُ المرجعَ الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله والتقى بالمشرف العام لمؤسسة اليتيم الخيرية سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد حسين الحكيم ، ومن ثم زيارة السيد لؤي الياسري محافظ النجف الأشرف والسيد مجيد زيني رئيس مجلس المحافظة، وأعقبها زيارة إلى مقر مؤسسة اليتيم الخيرية لمتابعة أعمال المؤسسة عن كثب”. مضيفاً :” إن الوفد قد التقى أيضاً في مقر المؤسسة بعدد من الشخصيات المعنية في ملف حقوق الإنسان في المحافظة كالسيد محسن التميمي عضو مجلس المحافظة والسيد كريم بلال مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة والسيد فرزدق الصكبان ممثلاً عن المركز الإقليمي للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق والدكتور أحمد الجراح المدير التنفيذي لمركز الحكمة للحوار والتعاون بالإضافة الى الدكتورة مها حامد الناشطة في مجال حقوق الإنسان”.

وبعد اطلاعه على كافة تفاصيل العمل في أقسام المؤسسة ، قال السيد فرانسيسكو موتا رئيس الوفد الأممي الزائر:” أنا جداً ممتن إلى مؤسسة اليتيم الخيرية لكل هذا الجهد الرائع الذي تبذله لدعم الأرامل والأيتام والنازحين ، ولتعزيزها للسلام واحترام حقوق الإنسان والمصالحة المجتمعية بين أفراد الشعب العراقي. بدوري أقدم لمؤسسة اليتيم الخيرية كامل دعمي لجهودها”.

وفي شأن متصل قال مدير قسم الإعلام :” تثميناً لهذه الزيارة الفاعلة من جانب مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ، قدم سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم مسؤول قسم التبليغ الخارجي في مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله درع مؤسسة اليتيم الخيرية إلى السيد رئيس الوفد الزائر بالإضافة إلى منشورات ومطبوعات عن برامج المؤسسة”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد حسين الحكيم (دام عزه) خلال اسستقباله لوفد الامم المتحدة
سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد حسين الحكيم (دام عزه) خلال استقباله لوفد الأمم المتحدة
سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم خلال منح ممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في العراق درع مؤسسة اليتيم الخيرية
سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم خلال منح ممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في العراق درع مؤسسة اليتيم الخيرية

m-23-12-2015-04 m-23-12-2015-05 m-23-12-2015-06 m-23-12-2015-07 m-23-12-2015-08 m-23-12-2015-09 m-23-12-2015-10 m-23-12-2015-11

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*