علماء: البدانة ليست بمشكلة لدى سكان العديد من بلدان العالم

292

fat_650x488_81439014663

الحكمة – وكالات: بينت نتائج دراسة جديدة هدفها تحديد أسماء الدول التي تعمل على مكافحة البدانة أن روسيا من بين ثلاث دول لا تهتم بمكافحة البدانة.

وقد أجرى خبراء منظمة بريطانية للدراسات الاجتماعية دراسة شملت 28 بلدا من بلدان العالم، لتحديد أسماء الدول التي تنشط في مجال مكافحة البدانة بين مواطنيها.

وبينت النتائج أن روسيا من بين ثلاث دول لا تهتم بمكافحة البدانة إضافة إلى تركيا والسعودية، حيث يرى الخبراء أن البدانة تعتبر فيها مشكلة جدية ولكنها لا تولى الاهتمام اللازم. فمثلا يعاني من البدانة 70 بالمائة من سكان السعودية، إلا أن السلطات تعلن عن 28 بالمائة فقط، والأتراك يعتبرون أن نسبة البدانة بين السكان تعادل 32 بالمائة في حين هي 65 بالمائة. أما في اليابان والصين والهند فتعار هذه المشكلة اهتماما كبيرا، لذلك لا تزيد نسبة الذين يعانون من البدانة هناك عن 28 بالمائة.

وحسب رأي العلماء ترتبط مشكلة البدانة في العديد من البلدان بالإكثار من تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكريات.

يعلق رئيس مركز الدراسات الوطنية “التغذية الصحية” البروفيسور أوليغ مديفيديف من جامعة موسكو على هذه النتائج بقوله “من الضروري إعادة النظر في المواد الغذائية التي نتناولها وخاصة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة وإجراء المزيد من التمارين البدنية”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*