صحفي بريطاني تذهله مسيرة الأربعين ويصفها بالمعجزة

432

565f18993b7b61كربلاء-الحكمة: وصف الصحفي البريطاني “جوناثان ستيل” الجموع المليونية التي زحفت إلى كربلاء لأداء زيارة الأربعين بأنها “شيء مذهل”.

وقال ستيل خلال لقائه رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة : إن “الكبار والصغار وحتى الناس المعاقين الذين لا يستطيعون المشي يزحفون إلى هذه المدينة غير مبالين بالظروف الأمنية وغيرها ، المهم عندهم هو الوصول إلى الإمام الحسين ، وهذا يدل على حبهم لإمامهم ” .

وأضاف : ” هنالك رسالة واضحة يمكن لأي شخص أن يقرأها في هذا المشهد ، وهي الوحدة بين مختلف القوميات والجنسيات ، وان قضية الامام الحسين الرافضة للظلم جعلت هذه الجموع تتجه إليه بهذا الشوق ” .

ولفت ستيل إلى أهمية تسليط الأضواء على هذه الظاهرة قائلا : ” لو كنت أعمل صحفيا في العراق لحرصت على كتابة مختلف القصص الخبرية عن رحلة هؤلاء الزائرين إلى كربلاء ، بالإضافة إلى سؤالهم عن الصعوبات التي يتحملونها رغم علمهم بوجود الخطر المتمثل بداعش ” .

وأبدى الصحفي البريطاني استغرابه متسائلا : ” كيف لمدينة صغيرة مثل كربلاء ان تستوعب كل هذه الأعداد من البشر وفي مثل هذه الظروف ؟! “.

مؤكداً في الوقت نفسه على : ” إنها فعلاً معجزة لأن ما يقارب (20) مليون شخص يدخلون هذه المدينة خلال أيام معدودة ، ويقدم لهم الطعام بهذه الوفرة والتنوع مع بقية المستلزمات كالسكن والنقل وما شابه ، كل ذلك يحتاج إلى أموال والعراق يمرّ بأزمة اقتصادية ، إنها معجزة بحق ” .

ترجمة : حيدر المنكوشي

(الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*