كربلاء: فريق طبي عراقي ينقذ حاملا بسن اليأس أجهضت 14 مرة

405

993-655x360الحكمة-وكالات: نجح فريق طبي في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء من إنقاذ سيدة كربلائية بعمر 47 سنة سبق وإن تعرضت إلى 14 حالة إجهاض وإبقائها مع طفلها ذي الثمانية أشهر على قيد الحياة.

وذكرت أخصائية الأمراض النسائية والتوليد الدكتورة ضحى الحيدري أن “فريقاً طبياً نجح في “إنقاذ مريضة كربلائية تبلغ من العمر (47) عاماً حامل في شهرها الثامن وإبقائها مع جنينها على قيد الحياة”.

وأضافت أنه “مضى على رقودها في المستشفى أكثر من شهر كونها تعاني من داء السكري أثناء الحمل والخثرة الدموية، كما إنها “سبق وإن تعرضت إلى (14) حالة إجهاض إضافة إلى ولادة سابقة”.

وتابعت “إننا أجرينا عملية عاجلة بسبب نزول الحبل السري حيث تطلب خلالها إخراج الجنين لإنقاذ حياته وحياة السيدة الحامل”.

وزادت إنها “استطاعت وبمشاركة المقيمتين الدكتورة زينب نعمة والدكتورة تودد عماد, إلى جانب فريق التخدير برئاسة الدكتورة جنان حميد من التعامل مع المريضة بمهنية عالية”، فضلاً عن “مراعاة ارتفاع نسبة السكري وتخثر الدم لديها”.

وفيما أوضحت الحيدري إنه “تمت متابعة المريضة أثناء وجودها في المستشفى من قبل أخصائية الأمراض النسائية الدكتورة بتول جمعة”  وأكدت “استقرار الحالة الصحية لها ورقودها حالياً في المستشفى لحين اكتسابها الشفاء التام”، كما إنها “بدأت بإرضاع طفلها الذي يرقد في ردهة الخدج”.

(شفق نيوز)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*