بحث: استخدام وسائل النقل العام أفضل للصحة من المشي أو ركوب الدراجة

324

URBAN_SA_DSA_05الحكمة – متابعة: خلص بحث نشرته جمعية أمراض القلب الأمريكية إلى أن استخدام وسائل النقل العام كالقطارات والحافلات قد يكون فيه منافع للصحة أكبر من المشي أو ركوب الدراجة.

وجاء في تصريح صحفي صدر حول استنتاجات البحث التي قدمت في اجتماع للجمعية عقد الأحد في واشنطن أن “الذين يذهبون إلى أعمالهم ويعودون منها باستخدام الحافلات أو القطارات اقل عرضة للإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة من أولئك الذين يمشون أو يركبون الدراجات.”

وتوصل البحث الذي أجري في اليابان إلى أنه، مقارنة بسائقي السيارات، فإن الذين يستخدمون وسائل النقل العام أقل عرضة بنسبة 44 بالمائة للإصابة بالسمنة و27 بالمائة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، و34 بالمائة للإصابة بمرض السكري.

ولكن الباحثين قالوا، بحسب البي بي سي، إن البحث خرج بنتيجة أخرى قد تكون مفاجئة أو معارضة للمتوقع، وهي إن استخدام وسائل النقل العام له منافع صحية أكبر من المشي أو ركوب الدراجات.

وقالوا إن احد تفسيرات ذلك قد يكون أن الذين يستخدمون المواصلات العامة يمشون لمسافات أكبر من وإلى محطات القطارات والحافلات من الذين يمشون من وإلى أعمالهم أو يستخدمون الدراجات لذلك.

وقال رئيس فريق البحث هيساكو تسوجي “إذا كانت الرحلة من وإلى العمل تستغرق أكثر من 20 دقيقة مشيا أو على الدراجة، فإن الكثيرين في المدن اليابانية يختارون إما استخدام المواصلات العامة أو قيادة السيارات.”

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*