فيديو من مجزرة عاشوراء في باكستان وإحياء المراسم في أنحاء العالم

320

الحكمة – متابعة: استشهد 11 من المعزين بعاشوراء بينهم امرأة و6 أطفال وجرح العشرات في تفجير انتحاري استهدف مواكب العزاء في بلدة شلغاري في ولاية بلوشستان جنوب غربي باكستان، فيما أحيا المسلمون المناسبة في بلدان عديدة منها الهند وبنغلادش وتركيا وأفغانستان والبحرين ونيجيريا، وغيرها.

حشود هائلة من أتباع أهل البيت عليهم السلام احتشدوا في تركيا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين سبط رسول الله ص، مجددين التزامهم العهد بالسير على نهجه.

وفي البحرين حول النظام مشهد التظاهرات العاشورائية إلى مصادمات مع المشاركين، بعد أن حاول منعهم من إكمال مسيرات العاشر.

ورغم الطوق الأمني تمكنت الحشود الغفيرة من الخروج في تظاهرات هتفت ملبية نداء الإمام الحسين الآتي من كربلاء، مؤكدة الاستمرار في الثورة حتى تحقيق المطالب المشروعة.

وفي القطيف بالسعودية خرج أبناء الأهالي بحشود غفيرة منتظمين في مسيرات عاشورائية، وأكد المشاركون تمسكهم بنهج آل البيت عليهم السلام.

الشوارع في باكستان غصت بأمواج ضخمة من محيي ذكرى واقعة الطف، معاهدين على الاستمرار في مقارعة الظلم والاستبداد على خط الحسين ع.

ولم يخل المشهد في باكستان من الدماء، حيث تعرضت مواكب عاشورائية جنوب البلاد إلى هجمات انتحارية تكفيرية، أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المعزين.

المشهد في بنغلادش كان مشابها، حيث استشهد وأصيب العشرات أيضا في تفجير استهدف اكبر حسينية في العاصمة دكا، خلال إحياء مراسم ذكرى عاشوراء، وقدرت السلطات الحشود بعشرين ألف مشارك.

وفي استراليا أقام آلاف المسلمين من جنسيات مختلفة مراسم عاشوراء في عدد من المساجد والحسينيات. وشدد المشاركون على تمسكهم بنهج أهل البيت عليهم السلام، رافضين الظلم الذي يتعرض له المسلمون في العالم.

واختتمت المراسم في مدينة سيدني بمسيرة ضخمة شارك فيها أكثر من 4 آلاف من عشاق الإمام الحسين عليه السلام.

المسلمون في نيجيريا أحيوا الذكرى أيضا، حيث شاركت أعداد ضخمة في مسيرات نظمت في مدينة كانو وزاريا شمالي البلاد، مرددة الشعارات والمواقف الحسينية، كما شددت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة على الدور الحسيني في النهضة الإنسانية.

وفي باماكو العاصمة المالية أقام السكان مراسم عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام بمشاركة الجاليات الإسلامية، وأكد المشاركون أهمية ثورة كربلاء والنهج الحسيني المقاوم.

استهداف مواكب العزاء في باكستان
استهداف مواكب العزاء في باكستان

(قناة العالم)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*