بالفيديو.. صدق او لا تصدق، الشيعة يحيون عاشوراء في الموصل!!

332

الحكمة – متابعة: أحيا الآلاف من أتباع أهل البيت عليهم السلام النازحين في مخيم بردرش شمالي محافظة الموصل العراقية، من الشبك والتركمان والأكراد والإيزيديين، ذكرى عاشوراء الإمام الحسين علية السلام، ذكرى انتصار الدم على السيف.

وقال أحد النازحين لقناة العالم الإخبارية “تيمنا بمقولة كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء ارتأينا نحن المهاجرين في مخيم بردرش التابعة لمحافظة نينوى أن نقيم المجالس الحسينية ورغم التهجير الذي حصل لنا”.

وتختلف مراسم هذا العام عن سابقاتها في محافظة الموصل، حيث إن جميع المشاركين هنا هم النازحون الذين تركوا ديارهم وبيوتهم بسبب عناصر إرهابية تكفيرية تدعي الإسلام.

وهم هنا يستحضرون الظلم الذي وقع على أهل بيت الإمام عليه السلام وعمليات السبي والتهجير التي مورست بحقهم من قبل جنود آل أمية، ويستلهمون منها معاني الصمود والتضحية لمواجهة هذه الفئة الظالمة.

وقال أحد النازحين “اليوم حضرنا شيبا وشبابا، نساء وأطفالا، لكي تكون المحبة بين أطياف جميع الشعب العراقي غصبا على الأعداء وعلى المتعاونين مع الأعداء الدواعش والإرهابيين اللعنة القتلة الذين أخرجونا من بيوتنا”.

وقال آخر “أبدا لن يستطيعوا، لا داعش ولا أقوى من داعش، وحاول كثير قبل داعش وبعدهم سيأتي غيرهم ولكنهم لن يستطيعوا”.

وأضاف ثالث “نحن حسينيون، ورغم التهجير والقسوة سوف نستمر في مجالس الحسين ومجالس شهر محرم”.

إذا ثورة الحسين كانت وما تزال نبراسا لكل إنسان مضطهد، وهي الأمل المنشود لكل الأحرار المطالبين بحقهم في العيش بسلام وأمان.

موكب عزاء في بردرش
موكب عزاء في بردرش

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*