خبيران أمميان: 5.5 مليار شخص حول العالم لا يحصلون على الأدوية المخففة للآلام

304

62Row@58194424_w-880x495الحكمة – متابعة: قالت الخبيرة الأممية روزا ماتي المعنية بتمتع كبار السن بجميع حقوق الإنسان، وداينيوس بوراس المقرر الخاص المعني بالصحة، إن ما يقرب من 5.5 مليار شخص حول العالم ليس لديهم الفرصة للحصول على الأدوية المخففة للآلام المتوسطة والشديدة ، وفقا لمجلس الأمم المتحدة لمراقبة الأدوية المهدئة.

وأوضح الخبيران الأمميان أن الرعاية المتخصصة في تخفيف آلام المرضى لا تزال غير موجودة في العديد من البلدان وأحيانا لا يعترف بها كتخصص طبي ، وحث الخبيران الدول والمجتمع الدولي على تحديد أولويات توافر شامل وغير تمييزي للحصول على ما يسمى بالرعاية التلطيفية والعلاج الخاص بتخفيف الألم للأشخاص المحتاجين إليه.

وأشارا إلى أن ثلاثة أرباع سكان العالم لا يستطيعون الحصول على العلاج المخفف للآلام ، حيث يستمر كبار السن الذين يعانون من أمراض تهدد الحياة في مواجهة محدودية الحصول على الأدوية الخاصة بذلك بسبب لوائح العقاقير المقيدة وعدم عمل النظام الخاص بتلك النوعية من العقاقير بشكل صحيح.

وقال الخبيران الأمميان إن كبار السن لهم الحق في العيش في سنواتهم الأخيرة بكرامة ودون معاناة لا داعي لها، مطالبين بوجوب تحديد العقبات التي تحول دون حصول هؤلاء على تلك النوعية من الرعاية وكذلك ضمان توافر وسهولة الحصول على الأدوية والرعاية المخففة للألم لجميع المحتاجين.

(البوابة نيوز)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*