ما حقيقة “التبشير” بالمسيحية في مخيمات اللاجئين؟

352
م
مخيمات اللاجئين في ألمانيا

الحكمة – وكالات: تحدث لاجئون سوريون يقيمون في مخيمات للاجئين في ألمانيا؛ عن زيارات يقوم بها رجال دين مسيحيون للتبشير بالمسيحية، فيما يجري الحديث عن إغراءات بتقديم أموال ومساعدات.

وفي هذا السياق، يقول “أبو قدس”، وهو لاجئ سوري يقيم حاليا في مخيم للاجئيين في مدينة هالبرشتات بمقاطعة سكسونيا الألمانيا: “زارنا عدد من رجال الدين المسيحيين في المخيم، وعرضوا علينا الديانة المسيحية، مستشهدين بفيديوهات مترجمة إلى العربية تُبيّن عظمة النبي عيسى عليه السلام، بالإضافة لإهدائنا عددا من الكتب الشارحة للإنجيل باللغة العربية” بحسب قوله لــ”عربي21″.

وأشار “أبو قدس” إلى أنّ رجال الدين المسيحيين يزورونهم في المخيمات بشكل أسبوعي لتعريف النّاس بالديانة المسيحية، والدعوة للدخول فيها، لافتا إلى أن تلك الدعوات غالبا ما ترفق بالإغراء المادي، وتقديم المساعدات، للعيش في ألمانيا، سواء من ناحية العمل على التعجيل بإجراءات الإقامة، أو منح المساعدات.

وقامت الكنائس في بداية أزمة المهاجرين السوريين والعراقيين؛ بدور كبير من خلال التكفل بالمطاردين من قبل السلطات المحلية، والصادرة بحقهم قرارات ترحيل، بموجب اتفاقية دبلن للجوء في أوروبا، حيث أمنت لهم المستلزمات المادية والمعنوية.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*