مجمل العمليات العسكرية ليوم الأحد 20/9/2015

274

kihبغداد – الحكمة: أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن مجمل الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات.

وقال بيان للخلية اطلعت عليه (الحكمة)، أن نتائج العمليات العسكرية جاءت على النحو التالي:

  • قاطع عمليات الأنبار: تواصل قطعاتنا الأمنية تطهير وتحرير محافظة الأنبار من دنس الإرهاب ، حيث استهدفت مدفعية قيادة عمليات الأنبار عناصر إرهابية في جزيرة الخالدية أسفرت عن قتل 17 إرهابيا بينهم قيادي في داعش وجرح 10 إرهابيين وتدمير عجلتين للعدو تحملان هاونات، إلى ذلك نفذت القوات الأمنية فعالية في منطقة البوعيثة أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، هذا وتمكنت قوات الشرطة الاتحادية من تنفيذ فعالية في منطقة حصيبة الشرقية كبدت العدو خسارة فادحة بالأرواح والمعدات كما أحرقت عددا من العجلات وقتلت 12 إرهابيا من داعش وإصابة العديد منهم.

  • قيادة عمليات بغداد: تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها من العناصر الإرهابية وكانت النتائج قتل 4 إرهابيين وتدمير عجلة وقتل من بداخلها وعجلة أخرى تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، كما نفذت قوة من القيادة أعلاه فعالية مشتركة في منطقة حي بدر جنوبي بغداد أسفرت إلقاء القبض على مطلوبين 2 وفق المادة 4 إرهاب.

  • قيادة عمليات الجزيرة: نفذت فعالية في خط الصد في منطقة البغدادي أسفرت عن قتل 4 إرهابيين واستولت على بندقيتين نوع كلاشنكوف ورشاشة ار بي كي وقاذفة ار بي جي 7 وعتاد ار بي كي.

  • قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية في منطقة المفرق ، أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق معلومات استخباراتية يستقلان دراجة نارية تم العثور بداخلها على عبوة ناسفة محلية الصنع تمت معالجتها.

  • قيادة القوة الجوية: نفذت 9 طلعات على مختلف قواطع العمليات، إلى ذلك دمر طيران القوة الجوية 45 عجلة مختلفة الأنواع تحمل أسلحة وأعتدة وعناصر إرهابية، كما دمر 5 مقرات ومستودعات أسلحة وقتل 60 إرهابيا وجرح 40 آخرين في معبر الصوفية.

  • قيادة طيران الجيش: نفذت 8 طلعات على قواطع العمليات كافة.

  • طيران التحالف الدولي: نفذ 11 طلعة على قواطع العمليات كافة أسفرت عن قتل 23 إرهابيا وتدمير 10 مخابئ ورشاشة خفيفة ورشاشتين ثقيلتين وعجلتين وموضع للعدو.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*