“داعش” يعتقل رجال دين و”التحالف” يستهدفه مواقعه

253

349الحكمة – متابعة: اعتقل داعش عدداً من رجال الدين وخطباء الجمعة، في محافظة كركوك، على خلفية رفضهم مبايعته، يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تعرض الجماعة لقصف جوي مكثف، استهدف مواقعه ومباني يتحصن فيها بالأنبار والموصل.

 وقال عضو مجلس محافظة كركوك، محمد كامل، لـ”العربي الجديد”، إنّ “داعش أقدم أمس، على اعتقال سبعة رجال دين بينهم مفت في مدينة الحويجة غربي كركوك، واقتادهم من منازلهم إلى جهة مجهولة”.

وأوضح كامل، أنّ “الاعتقال جاء على خلفية رفض المشايخ البيعة والترويج لداعش خلال خطب الجمعة”، مؤكّداً أنّ “مصيرهم لا يزال مجهولاً”.

ويأتي اعتقال رجال الدين، بعد يوم واحد من حملة مماثلة شنها داعش في الموصل والشرقاط بمحافظة نينوى.

على صعيد آخر، كثّف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراته على داعش بمواقع شمال وغرب العراق، والتي استهدفت مباني ومعسكرات تدريب مختلفة، وفقاً لمصادر أمن عراقية.

وقال مسؤول أمن رفيع بوزارة الداخلية، إنّ “طيران التحالف قصف معسكراً لداعش في قرية أبو ماريا بالموصل، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصره”.

وأضاف المسؤول، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، “قتل وأصيب 22 عنصراً من داعش بقصف لطيران التحالف، استهدف معسكراً لهم في منطقة الكسك غرب الموصل”، مضيفاً أنّ الطيران استهدف أيضا تجمعات لداعش في القرى التابعة لمنطقة الكسك، أسفر عن مقتل سبعة عناصر وإصابة ثمانية آخرين”.

كما أوقع قصف طيران التحالف عشرات القتلى والجرحى في صفوف “داعش”، في منطقة الملعب غربي مدينة الرمادي، بحسب المصدر.

وفيما يبدو أنه رد من داعش على الغارات، قصفت الجماعة مواقع تابعة لقوّات البيشمركة الكردية شمال الموصل، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها.

وقال مصدر محلّي في الموصل، إنّ “القصف نفّذ بالهاونات، واستهدف المواقع في جبل بلدة بعشيقة، وأسفر عن قتل 12 عنصراً من البيشمركة، وإصابة تسعة آخرين”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*