الإمام الجواد (عليه السلام) تاسع أئمة أهل البيت في ذكرى استشهاده

516
ملايين الزائرين يتوجهون الى الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الجواد (ع) - الصورة عن وكالة حمرين نيوز
ملايين الزائرين يتوجهون الى الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الجواد (ع) – الصورة عن وكالة حمرين نيوز

الحكمة – متابعة: تصادف اليوم ۲۹ ذي القعدة الحرام ذكرى استشهاد الإمام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام) تاسع أئمة اهل بيت الرسالة حيث شهدت العديد مدن العراق وإيران مراسم العزاء التي أقيمت لنجل الامام علي بن موسي الرضا (عليهما السلام) بما فيها النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ومدينة مشهد المقدسة وقم المشرفة وشيراز حيث مرقد احمد بن الامام موسي الكاظم (عليهما السلام) فضلا عن مدينة الكاظمية المقدسة التي شهدت مراسم حاشدة بالمناسبة إلى جانب المرقد الطاهر لهذا الإمام.

وشهدت مدينة الكاظمية المقدسة حيث المرقد الطاهر للإمام موسى بن جعفر و حفيده محمد الجواد (عليهما السلام) مراسم العزاء التي أقامها عشاق أهل بيت الرسالة .

وشملت المراسيم تشييعا رمزيا لنعش الإمام محمد الجواد عليه السلام في مدينة الكاظمية ببغداد بمشاركة الملايين من المسلمين.

وقد شيع الزائرون النعش الرمزي وسط صرخات وهتافات الوفاء والولاء للأئمة الأطهار.

وأحيى ملايين المسلمين العراقيين وغير العراقيين القادمين من مختلف الدول الإسلامية من عشاق أهل بيت النبوة و الرسالة الذكرى الأليمة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان عشرات الآلاف من الزوار  وصلوا مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء هذه الشعيرة في إطار مسيرات راجلة انطلقت من عدد من مناطق بغداد باتجاه مدينة الكاظمية ، فيما نصبت سرادق العزاء ومواكب الخدمة على امتداد الطرق المؤدية إلى المدينة ، واتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة، فيما عمدت إلى قطع بعض الطرق التي يسلكها الزائرون.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*