مقتل 5 عسكريين سعوديين وآخر إماراتي في معارك اليمن

272
العدوان ال
العدوان السعودي يخلف الدمار في مدينة صنعاء(الصورة من وكالة الصحافة الفرنسية)

الحكمة – وكالات: أعلنت قيادة القوات المشتركة في التحالف العدواني السعودي مقتل وكيل رقيب من القوات البرية السعودية، و4 عناصر من حرس الحدود السعودي على حدود المملكة الجنوبية مع اليمن بقطاع نجران.

من جهتها أعلنت القوات الإماراتية المسلحة الأحد 13 سبتمبر/أيلول مقتل أحد جنودها خلال شنها عمليات عسكرية في مأرب وسط اليمن ضمن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف الذي يقوده آل سعود.

وأوضحت ذات المصادر أن طيران الأباتشي شن هجوما على مواقع للحوثيين بمنطقة نجد مرقد شرق حريب جنوب شرق مأرب وسمع دوي انفجارات عنيفة.

 في الوقت نفسه قالت مصادر إعلامية سعودية إن 4 جنود من حرس الحدود السعودي قتلوا إثر اشتباكات بمركز الربوعة الحدودي في ظهران التابعة لمنطقة عسير جنوب السعودية.

على صعيد متصل، قال مسؤولون أمنيون محليون إن طائرة بلا طيار يشتبه أنها أمريكية قتلت خمسة على الأقل من مقاتلي القاعدة في اليمن، كانوا داخل قاعدة عسكرية خارج مدينة المكلا الساحلية الشرقية يوم السبت.

وتسيطر القاعدة على أجزاء من المدينة منذ انسحاب الجيش من المنطقة في أبريل/نيسان الماضي، وقالت المصادر إن قياديا يدعى عثمان الصنعاني قتل في الضربة.

ونفذت القاعدة في جزيرة العرب تفجيرات ضد الدولة اليمنية منذ سنوات وخططت لنسف طائرات ركاب متجهة للولايات المتحدة وأعلنت أنها وراء هجوم وقع في باريس في يناير/كانون الثاني على صحيفة “شارلي إيبدو” وقتل فيه 12 شخصا.

 

 ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*