توقعات بارتفاع الاستهلاك العالمي للحوم في السنوات العشر المقبلة

336

aa32920ffad24c95a770e7575dbee1bcالحكمة – متابعة: كشف «المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا الخاصة باللحوم» الذي اختتم فعالياته أمس (الجمعة) جنوب وسط فرنسا، أن باحثين يتوقعون ارتفاع الاستهلاك السنوي للحوم خلال الأعوام العشرة المقبلة بدفع من البلدان الناشئة.

واستناداً إلى أرقام صادرة عن «منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة» (فاو)، قال المتخصص في مجال الاقتصاد الغذائي إيريك ماتهييس إنه «من المرتقب أن يرتفع الاستهلاك العالمي للحوم بنسبة 1.6 في المئة سنوياً خلال الأعوام العشرة المقبلة».

وتضاعف تقريباً استهلاك المنتجات القائمة على اللحوم في العالم خلال الـ 50 عاماً الماضية، مثل اللحم الطازج واللحوم المعالَجة والأطباق المجلدة والمعلبات، من 23.1 كيلوغراماً للشخص الواحد في السنة الواحدة في عام 1961 إلى 42.2 كيلوغراماً في عام 2011.

ويتوقع الباحثون أن تواصل البلدان الناشئة رفع الاستهلاك العالمي للحوم الذي يتراجع، في المقابل، في بلدان متقدمة مثل أوروبا الغربية وأميركا الشمالية واليابان، بسبب الأزمة الاقتصادية من جهة، وزيادة الاهتمام بمسائل الرفق بالحيوان والأنظمة الغذائية السليمة من جهة أخرى.

وشدد ماتهييس على ضرورة تطرق المفاوضات الجارية للوصول إلى اتفاق مناخي إلى مسألة تخفيض إنتاج اللحوم واستهلاكها.

ونظمت الدورة الـ 61 من «المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا» الخاصة باللحوم في مدينة كليرمون – فيران الفرنسية بحضور نحو 50 عالم وخبير، ومن المقرر انعقاد الدورة المقبلة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

(الحياة)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*