فعاليات ملتقى العراق المصرفي ببيروت في 15 أيلول

365

27-08-15-278201526بيروت – الحكمة – وكالات: تستضيف بيروت يومي 15 و16 أيلول المقبل، فعاليات ملتقى العراق المصرفي الذي ينعقد في فندق فينيسيا ببيروت بمشاركة مصرفية واسعة عراقية ولبنانية، إضافة إلى مشاركة السلطة النقدية في البلدين ممثلة بحاكم مصرف لبنان رياض سلامه ومحافظ البنك المركزي العراقي علي اسماعيل العلاق ومشاركة الأجهزة الرقابية والمسؤولين المعنيين في كل من البنك المركزي العراقي ومصرف لبنان.

ويكتسب هذا الملتقى الذي ينظمه البنك المركزي العراقي ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع مصرف لبنان، أهمية خاصة بالنسبة إلى الجانب اللبناني سواء من القطاع المصرفي وبخاصة المصارف العاملة في العراق، أم من رجال الأعمال والمستثمرين الذين يتعاملون بكثرة مع السوق العراقية وفي مختلف القطاعات.

وذكر موقع ليبانون فايلز أنه سيتم في الملتقى مناقشة جلسات العمل، والتي ستقدم عرضا لآخر التطورات الحاصلة في الاقتصاد العراقي الماكروي فضلا عن التطورات المصرفية وخطط البنك المركزي العراقي للنهوض بالواقع المالي.

وستقام جلسة خاصة عن تجربة المصارف اللبنانية العاملة في العراق، والتداول في آراء هذه المصارف والتحديات التي تواجهها، إلى جانب الفرص المتاحة في ضوء توجهات الحكومة العراقية من خلال إقرار نظام الخدمات المصرفية. إضافة إلى لقاءات ثنائية مغلقة بين محافظ البنك المركزي العراقي والرؤساء التنفيذيين للمصارف اللبنانية العاملة في العراق.

وخصص اليوم الثاني لملتقى العراق المصرفي ثلاث جلسات تتناول الصيرفة الالكترونية والدفع بالجوال، ولا سيما بعد إقرار الحكومة العراقية نظام الخدمات المصرفية وقانون التوقيع الالكتروني، الذي يوفر فرصا واسعة للتعاون العراقي – اللبناني في مجال الصيرفة الالكترونية والفرص المتاحة أمام شركات المعلوماتية التي تنشط في مجال البرمجيات والحلول.

واستكمالا لمناقشات اليوم الثاني يتابع الملتقى أعماله فينتقل إلى فندق “ستاي بريدج” Staybridge في شارع فردان حيث تنعقد على مدى يومين (17 و 18 أيلول/سبتمبر المقبل) ورش عمل متخصصة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات ومسائل البنى التحتية للمصارف، وتشارك فيها المصارف العراقية الخاصة والبنك المركزي العراقي.

وتتضمن ورش العمل عناوين: رحلة الصيرفة الرقمية، إدارة عمليات الصيرفة الالكترونية، الأمن الرقمي والصيرفة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*