كوادر مسجد الكوفة المعظم تنفّذ أعمال صيانة لقبة مرقد مسلم بن عقيل(ع)

304

17-8-2015-S-08

     النجف الأشرف – الحكمة: أعلن رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في مسجد الكوفة المعظم حيدر كاظم الموسوي عن قيام كوادر القسم بأعمال صيانة لقبة مرقد مسلم بن عقيل (عليهما السلام).

 وقال الموسوي أن “الأعمال شملت صيانة الشبابيك الخشبية الداخلية للقبة والعمل على تبديل طوقي الكاشي الكربلائي الداخلي المبني عام  1972م بالكاشي المعرق المذهب، فضلًا عن صيانة المرايا والثريا الكبيرة فوق المرقد الشريف”.

وأوضح الموسوي أن “العمل في القبة يشمل أيضًا صيانة ورفع الكاشي الكربلائي القديم الذي يغطي عنق القبة من الخارج نتيجة لتعرض جزء منه للضرر من جراء القصف العدواني من قبل النظام البائد خلال إنتفاضة عام 1991، إضافة إلى استعمال ووضع مواد إسمنتية حديثة عازلة للرطوبة ومواد أخرى ضرورية، ومن ثم إرجاع الكاشي الكربلائي إلى مكانه السابق، مع المحافظة على الكتابات الموجودة وتعويض الأجزاء المفقودة منه”. مشيرًا إلى “تبديل شبابيك القبة الخارجية المصنوعة من الحديد وصيانة نظام التهوية”.

ولفت الموسوي إلى أن “مدة العمل في صيانة القبة الخارجية ستستمر لمدة 75 يومًا وبتنفيذ مباشر من قبل الكوادر الفنية والهندسية لأمانة المسجد المعظم”.

17-8-2015-S-09

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*