المرجع الحكيم يدعو خلال استقباله الطلبة والطالبات الأوائل للارتباط بالتراث الديني وجذوره الثقافية الأصيلة

406
سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدذ ظله) خلال استقباله الطالبات الأوائل على العراق من محافظة البصرة
سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدذ ظله) خلال استقباله الطالبات الأوائل على العراق من محافظة البصرة

النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) الطالبات المتفوقات إلى الارتباط بالتراث الثقافي الديني وجذوره الأصيلة, جاء ذلك خلال حديث سماحته مع الطلبة والطالبات من الأوائل على العراق في المراحل المنتهية من محافظة البصرة, الاثنين, الثاني من ذي القعدة 1436 هـ.

كما دعا سماحته كذلك بالحفاظ على القيم الأخلاقية المفقودة في المجتمعات الأخرى من خلال التماسك العقائدي وإحياء المناسبات الدينية ونبذ كل سلبيات الماضي ومنها العادات التي توصف بالجاهلية التي تمارسها بعض العشائر في المجتمع.

كما وجه سماحة المرجع الكبير (دام ظله الوارف) الجميع بـ”الحفاظ على تماسك المجتمع وقيمه واحترامها ونقلها للأجيال القادمة برفض سلبيات الماضي وإصلاحها”.

كما هنأ سماحته الطلبة المتفوقين بتميزهم وأوصاهم بان يكون هذا التفوق دافعا لعودة العراق لسابق عهده قبل أكثر من ستة عقود مضت وان يستثمر تفوقهم في خدمة المجتمع وبما فيه خير الأمة.

ودعا سماحته في نهاية اللقاء للجميع بالموفقية والسداد مثمنا جهود الأسر الكريمة وإدارات المدارس والأساتذة، طالبا من الضيوف الكرام أن يوصلوا سلامه لعوائلهم وزملائهم بالدراسة ودعاءه لهم.

m-17-08-2015-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*