النزاهة النيابية تطلب من عقارات الدولة تزويدها بعدد قطع الأراضي التي بيعت بعد 2003 والأموال المستحصلة منها

342

DSC_3200-1024x709     بغداد – الحكمة: أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية طه الدفاعي إن اللجنة قد أرسلت كتابًا رسميًا إلى عقارات الدولة تطلب فيه تزويدها بعدد قطع الأراضي التي بيعت والأموال المستحصلة منها بعد سقوط النظام البائد عام 2003.

وقال الدفاعي وفقًا لـ(IMN)  أن “اللجنة أرسلت كتاباً رسمياً إلى عقارات الدولة لغرض تزويدنا بجميع المشمولين بقرار 76 وتحويلهم إلى وزارة  المالية”، مؤكدًا أن “قسماً منها تم بيعها”.

وأضاف الدفاعي أن “اللجنة طالبت بأعداد القطع وحجم الأموال التي بيعت بها هذه العقارات”، موضحاً أن “دائرة عقارات الدولة خاطبتنا بضرورة اعطائها الوقت اللازم لغرض استكمال جميع الاجراءات بهذا الأمر”.

وأوضح الدفاعي “قمنا بتوثيق جميع قطع الأراضي التي وزعت على المسؤولين بعد سقوط النظام المباد من أجل تدقيقها ومعرفة ما إذا كانت فيها مخالفة قانونية”.

يشار إلى أن هيئة المساءلة والعدالة قدمت في وقت سابق، مقترحاً لتعديل القرار 88 الخاص بحجز أموال ضباط ومنتسبين في النظام المباد، وإعادة دراسة القرار 76 الخاص بحجز الأموال.

وأعلن مجلس محافظة بغداد في وقت سابق، وجود أكثر من 500 عقار تابع للدولة ما زال تحت تصرف الأحزاب، مطالباً مجلس الوزراء بتفعيل اللجنة العقارية التي شكلها سابقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*