بلدية الاحتلال الإسرائيلي تنتهك أرض مقبرة إسلامية بالقدس

287
صورة نشرتها وكالة إينا عن المقهة داخل المقبرة
صورة نشرتها وكالة إينا عن المقهى داخل المقبرة

القدس – متابعة الحكمة: في انتهاك جديد لمقبرة (مأمن الله) الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة، افتتح أمس الأحد، مقهى على أرض المقبرة، حيث تباع في المقهى المأكولات والمشروبات المتنوعة والخمور، ويتسع لأكثر من 100 شخص، ويعمل ساعات طويلة خلال النهار والليل.

وتشغّل شبكة مقاهي “لندفار” المقهى، فيما قامت على بناء المقهى بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وشركات تابعة لها، حسب وكالة إينا التي نقلت الخبر.

وأضافت “يعد افتتاح المقهى سلسلة أخرى من مسلسل الانتهاك بحق مقبرة “مأمن الله” بعد المباشرة ببناء ما يسمى متحف “التسامح” على جماجم أموات المسلمين في هذه المقبرة، كما أن الجزء المتبقي من المقبرة والتي ما زالت شواهد القبور تشهد على إسلاميتها بمساحة 20 دونما، تتعرض بشكل يومي للتدنيس والانتهاك وتمارس في جنباتها أعمال الرذيلة”.

وأضافت الوكالة أن “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث نددت بشدة بالانتهاك المتكرر لحرمة المقبرة، واعتبرت افتتاح المقهى سلسلة أخرى من مسلسل الانتهاك بحقها”.

وقالت إن مقبرة مأمن الله العريقة يعود تاريخها إلى ما قبل ألف وأربعمائة عام، ومدفون فيها عدد من صحابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وقد تعرضت هذه المقبرة وما زالت إلى أقسى أنواع الانتهاك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ضاربةً بعرض الحائط الحد الأدنى من الاعتبارات الأخلاقية والإنسانية، وتم اقتطاع أجزاء كبيرة منها لإقامة الفنادق والحدائق العامة.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*