وزارة النفط: تأسيس سادس شركة لاستخراج النفط الخام

317

14الحكمة – وكالات: حصلت وزارة النفط على موافقة بتأسيس شركة جديدة لاستخراج النفط الخام لمواكبة الزيادات الحاصلة في إنتاج النفط الخام في البلاد بعد إفساح المجال للشركات الاجنبية للعمل بعد عام 2008 في مجال تطوير الحقول النفطية العراقية بهدف الوصول إلى سقف يتجاوز 6 ملايين برميل يوميا بحلول العام .2017

وقال تركي الغنيماوي وكيل رئيس محافظ واسط في تصريح صحفي “حصلت وزارة النفط الحكومية على موافقة بتشكيل شركة نفط واسط وسيتم استكمال إجراءات التشكيل لتعلن رسميا العام المقبل”.

وأضاف أن “هذا القرار جاء بعد أن سجلت مستويات انتاج النفط الخام في حقول المحافظة مستويات تتجاوز 175 ألف برميل يوميا ومن المنتظر أن تضاف خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وذكر أن المحافظة تخطط لإنشاء مصفاة للتكرير فضلا عن مشاريع خطوط أنابيب لنقل الغاز من الحقول النفطية إلى محطة كهرباء الزبيدية العملاقة لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وسجلت مستويات إنتاج النفط الخام في العراق خلال العام الجاري مستويات غير مسبوقة تجاوزت 4 ملايين برميل يوميا من خلال خمس شركات استخراجية تتولى استخراج النفط بمعاونة شركات نفطية عالمية مرموقة وهي شركة نفط الجنوب والشمال وميسان والوسط والناصرية.

(الألمانية)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*