العتبة العلوية المقدسة تبدأ بتنفيذ مشروع التنظيف الدائم للشوارع المحيطة بالصحن الشريف

305

26-7-2015-S-16

     النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المطهرة عن بدء الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية بمشروع التنظيف الدائم للشوارع المحيطة بالصحن الحيدري الشريف، خدمة للزائرين الكرام.

وذكر إعلام العتبة المطهرة أن قسم الخدمات قام بتوسعة أعمال التنظيف الجارية في محيط الصحن الحيدري الشريف للشوارع الرئيسية والمقتربات المؤدية إلى الحرم العلوي الطاهر.

وحول طبيعة المشروع الجديد، أكد مسؤول قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية المقدسة أسامة البغدادي  “بادرت العتبة العلوية المقدسة إلى توسعة برنامج التنظيف والتأهيل ليصل إلى 60 مترًا في جميع ما يحيط بالصحن الحيدري الشريف”.

وأضاف أن “الأمين العام وجّه بإقامة مشروع نموذجي يتمثل بتأهيل وتنظيف شارع الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، وأن يكون دائمًا في وضع نظيف، وذلك بالتنسيق مع أصحاب المحلات والفنادق والمطاعم وسيتم التوجه بعد نجاح هذه التجربة إلى بقية الشوارع المحيطة بالصحن الحيدري الشريف”.

وتابع البغدادي أن “التجربة نجحت بحمد الله، وتم تزويد المحلات المطلة على الشارع بحاويات وأكياس تستلمها منهم يوميًا سيارة خاصة من العتبة المقدسة (الكابسة)، كما وأخرجنا محامل للماء بالتعاون أيضًا مع أصحاب المحلات، وتم جلب البرادات التي كانت في الشوارع والتي كانت هدية من الجمهورية الإسلامية”.

26-7-2015-S-17

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*