النفط يهبط بعد بيانات من معهد البترول الامريكي تظهر زيادة في المخزونات

284
مضخات نفط في كاليفورنيا يوم 20 أبريل نيسان 2015. تصوير: لوسي نيكلسون - رويترز
مضخات نفط في كاليفورنيا يوم 20 أبريل نيسان 2015. تصوير: لوسي نيكلسون – رويترز

الحكمة – متابعة: انخفضت اسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي زيادة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير إلى هبوط رغم أن تراجع الدولار ساعد في الحد من الخسائر.

واستقرت العقود الآجلة للنفط هذا الاسبوع بعد أن هوت في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة اشهر متأثرة بالمخاوف من أن ارتفاع الصادرات الإيرانية سيزيد وفرة الإمدادات في السوق.

وبقي الخام الامريكي فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الأربعاء بعد أن تراجع عن ذلك المستوى هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أوائل إبريل نيسان.

وبحلول الساعة 0415 بتوقيت جرينتش انخفضت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر أيلول 71 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 50.15 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة مرتفعة 42 سنتا.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 48 سنتا أو 0.84 بالمئة إلى 56.56 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات من معهد البترول الامريكي ليل الثلاثاء أظهرت زيادة قدرها 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو تموز في حين كان ثمانية محللين شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل في المتوسط.

وقال محللون ببنك إيه إن زد في مذكرة إلى العملاء “أي إشارة إلى زيادة في مخزونات النفط في التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة من المرجح أن تؤدي إلى مزيد من الضعف في أسعار النفط.”

وتنتظر الأسواق أحدث تقرير أسبوعي للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية والذي من المنتظر أن يصدر الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*