العراق: سقوط طائرة أميركية في السماوة وأعمال عنف متفرقة توقع ضحايا

290

سقوط الطائرة نجَمَ في الأغلب عن عطل (Getty)
سقوط الطائرة نجَمَ في الأغلب عن عطل (Getty)

الحكمة – متابعة: أكد مسؤول أمني عراقي في الشرطة في محافظة المثنى، جنوب العراق، سقوط طائرة أميركية من دون طيار، اليوم الثلاثاء، بعد عودتها من الأنبار في مهمة عسكرية.

وقال المسؤول العراقي، وهو عقيد بالشرطة طلب عدم ذكر اسمه، إن الطائرة سقطت بشكل مفاجئ قرب معمل للإسمنت خارج مدينة السماوة في البادية الجنوبية، وأبلغ موظفي المصنع الشرطة بخبر وقوعها، مبينا في حديثه لـ “العربي الجديد” أن الطائرة كانت عائدة من الأنبار ومتجهة إلى الكويت، ولا يبدو عليها تعرضها لأي عمل عدائي، مرجحا أن يكون سبب سقوطها هو خلل أدى إلى تهاويها على الأرض.

وتعد الطائرة هي الأميركية الأولى التي تتعرض للسقوط في العراق، منذ التدخل الأميركي الجديد فيه عقب سيطرة “داعش” على مساحات من البلاد، فيما يستمر (داعش)، بتنفيذ هجمات إجرامية متفرقة في البلاد، فيما تؤكّد فيه الأجهزة الأمنية نجاح خطة العيد في بغداد.

وقال مصدر أمني آخر لـ “العربي الجديد” إنّ “ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون، اليوم، بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد”، كما “قتل أربعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحماميات في بلدة التاجي، شمالي بغداد”.

و”قتل مدنيان وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في معارض السيارات، في منطقة الحبيبية، في مدينة الصدر، شرقي بغداد”.

بالمقابل أعلن مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث سورجي، في بيان صحافي، أنّ “قوات البشمركة صدّت هجوما لداعش على بلدة بعشيقة من ثلاثة محاور”، مبينا أنّها “تمكنت من إحراق عجلتين للجماعة وإجبارها على الانسحاب”.

وأشار إلى أنّ “طيران التحالف الدولي شارك في إحباط الهجوم”. وفي الوقت ذاته، أكّد مصدر محلّي في مدينة الموصل لـ”العربي الجديد” أنّ “طيران التحالف قتل نحو 26 عنصرا من داعش بقصف استهدف مقارّ لهم غرب المدينة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*