شركة صينية تنجز حفر 127 بئراً نفطياً في “ميسان” جنوبي العراق

295

china-iraq

الحكمة – وكالات: أنجزت شركة “بتروتشاينا” الصينية، حفر ثلاثة آبار جديدة، في حقل “الحلفاية” النفطي، بمحافظة ميسان (جنوب)، ليرتفع عدد الآبار المحفورة إلى 127 بئرًا نفطية.

جاء ذلك في بيان صادر عن شركة نفط ميسان الحكومية، وأضاف البيان أن شركة “بتروتشاينا” المشغلة للحقل، أتمت عمليات حفر ثلاثة آبار جديدة في الحقل المذكور، وأن الآبار المحفورة تنتظر عمليات الإكمال، قبل ربطها بمنظومة الإنتاج.

ويبلغ إنتاج الحقل نحو 200 ألف برميل يوميًا، من مجموع إنتاج العراق البالغ 3.8 مليون برميل يوميًا، ويعد الحقل الواقع في ناحية “المشرح” بمحافظة ميسان، واحداً من أكبر الحقول النفطية جنوب العراق، إذ يبلغ معدل احتياطي النفط غير المستخرج من هذا الحقل 16 مليار برميل يومياً، منها أربعة مليارات برميل قابلة للاستخراج، إضافة إلى كميات من الغاز المصاحب.

وكان العراق قد دشن العام الماضي المرحلة الثانية من تطوير الحقل، الذي يحتوي وفق الحكومة العراقية على “أفضل أنواع النفط في العالم”.

وبموجب الخطة الموضوعة، فإن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للحقل سترتفع إلى 535 ألف برميل، نهاية عام 2015، بعد إنجاز المرحلة الثالثة، كما سيرتفع الإنتاج إلى مستوى أعلى، ليبلغ نحو مليون برميل يوميًا عام 2017.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*