سامراء: استشهاد العشرات من منتسبي الشرطة الاتحادية من أبناء تلعفر التركمان الشيعة بانفجار دبابة مفخخة

321

bombing

الحكمة – وكالات: أصدر الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق بيانا نعى فيه 48 منتسبا في فوج تلعفر بالشرطة الاتحادية نتيجة استهدافهم بدبابة مفخخة.

وقال البيان الذي اطلعت عليه (الحكمة) “افجرت مدرعة مفخخة في منطقة الثرثار بالقرب من فوج تلعفر في الشرطة الاتحادية ما أسفر عن استشهاد 48 شخصا من منتسبي الفوج”.

وكانت مصادر أمنية عراقية كشفت في وقت سابق، عن استشهاد 34 عنصرا بالقوات الأمنية العراقية، إلى جانب جرح 48 آخرين بهجوم نفذه تنظيم “داعش،” قرب سامراء.

وقالت المصادر لسي أن ان, إن الهجوم نفذه تنظيم داعش عن طريق ارسال دبابة محملة بالمتفجرات على قاعدة متقدمة تبعد 28 كيلومترا جنوب غرب سامراء، في الساعة الثالثة من فجر الاثنين، لافتين إلى أن الموقع هو عبارة عن مصنع كيماوي قديم.

وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية المتواجدة في الموقع أطلقت الرصاص بشكل كثيف على الدبابة إلا أنهم لم يتمكنوا من إيقافها نظرا لكونها مصفحة وتم تعزيز تصفيحها، لتشق طريقها عبر عربتين عسكريتين عراقيتين قبل أن تستقر داخل القاعدة ويتم تفجيرها.

وكان مصدر امني مسؤول، أفاد لـ(واخ) بسقوط  78 عنصرا امنيا بين شهيد  وجريح بانفجار دبابة مفخخة داخل مستودع للأسلحة في منطقة الثرثار غرب مدينة سامراء.

وقال المصدر وهو ضابط في قيادة عمليات صلاح الدين ،ان ” انتحاريا من داعش كان يقود الدبابة وتمكن من الدخول الى المستودع باعتباره من القوات العراقية ، حيث قام بتفجيرها  ” ، مشيرا الى الانفجار امتد الى العتاد المتوسط والثقيل الموجود في المستودع “.

ولفت المصدر إلى أن “غالبية الضحايا من اهالي قضاء تلعفر المشاركين في القتال ضد داعش “، مبينا  ان ” انفجار الدبابة المفخخة وما تبعه من تفجيرات في المستودع اسفر عن استشهاد 45 عنصرا أمنيا وإصابة 33 آخرين “.

يذكر أن جثامين الشهداء نقلت مساء أمس الاثنين إلى كربلاء المقدسة حيث أديت مراسم الزيارة لأبي عبد الله الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام), فيما يجري تشييع رسمي صباح الثلاثاء في مدينة امير المؤمنين(عليه السلام).

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*