​مؤسسة اليتيم الخيرية تكمل إجراءات التسجيل لنيل صفة المستشارية في الأمم المتحدة

295
100
شعار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة

النجف الأشرف – الحكمة: أكملت مؤسسة اليتيم الخيرية كافة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل لنيل صفة المستشارية في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي  التابع للأمم المتحدة.

وقال رئيس المؤسسة عدي الجراح ” تم تقديم نسخة من النظام الداخلي وكتاب التسجيل في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء ونسخة من التقرير المالي السنوي بالإضافة إلى الهيكلية الخاصة بالمؤسسة إلى المجلس الاقتصادي و الاجتماعي وقام فرع المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة بمراجعتها جميعا لتقديمها إلى اللجنة المعنية للبت في أمرها”.

وأضاف “تم إخطار مؤسستنا بأن اللجنة المختصة ستجتمع في شهر كانون الثاني من عام 2016 وستقرر في حينها إعطاء صفة المستشارية للمنظمات غير الحكومية المستوفية لشروط التسجيل، وفي حال حصول مؤسسة اليتيم الخيرية على هذه الصفة فإنها ستكون قادرة على إيصال صوت الأيتام والمحرومين والمهجرين والعوائل المتعففة إلى المحافل الدولية”.

وبين الجراح أنه “يمكن لمؤسسة اليتيم الخيرية آنذاك أن تشارك في الاجتماعات الرسمية في الأمم المتحدة بالإضافة إلى تقديم المشورة والتقارير وإلقاء الخطابات وتوزيع البيانات الرسمية في أروقة الأمم المتحدة لمعالجة مشكلة تنامي الأيتام في العراق ومحاربة الفقر وتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق مبادئ الألفية التي تسعى الأمم المتحدة جاهدة لتحقيقها في العالم”.

يشار إلى مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الحكيم آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).​

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*