مؤسسة الإمام المنتظر(عج) في استوكهولم تحيي ذكرى “المبعث الشريف” بحضور ممثل المرجع الكبير السيد الحكيم(مد ظله) السيد رياض الحكيم

311
سماحة السيد رياض الحكيم وهو يلقي كلمته في المناسبة
سماحة السيد رياض الحكيم وهو يلقي كلمته في المناسبة

استوكهولم – الحكمة – صوت الجالية العراقية : أحيت مؤسسة الإمام المنتظر(عج) في العاصمة السويدية استوكهولم ليلة المبعث النبوي الشريف بحضور ممثل سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم(مد ظله)، حجة الإسلام و المسلمين سماحة السيد رياض الحكيم ، و الوفد المرافق له من النجف الأشرف.

وألقى سماحة السيد رياض الحكيم كلمة في المناسبة تطرق فيها إلى الوضع الراهن وواجب المسلم الرسالي تجاه الأحداث التي أصبح فيها الإسلام ممثلاً بهؤلاء الإرهابيين الذين يشوهون سمعته.

وتحدث عن التحرك الذي قامت به المرجعية نحو البلدان الأوروبية ابتداءً من ألمانيا ثم باقي البلدان داعية علماء المسلمين والصحافة والمجتمع المدني والجامعات والمحافل العلمية إلى زيارة النجف الأشرف.

وقد كان لحضور بعض المدعوين إلى النجف الأشرف آثار إيجابية – يضيف سماحته – كما كان للتواصل مع الجامعات السويدية إفرازات عبر مؤتمرات وندوات دورية تشمل باحثين وأساتذة جامعات سويديين وعراقيين تركت آثارًا إيجابية.

وحدد سماحته “مسؤوليتنا بالتعريف بأنفسنا بالدرجة الأولى والتذكير بمدرستنا التي ننتمي إليها من خلال الأخلاق الإسلامية التي يمثلها أهل البيت (عليهم السلام)”.

ثم طرح بعض الحضور أسئلة على السيد الحكيم أجاب عنها بكل شفافية وصراحة.

وفي الختام أقيمت صلاتا العشاءين بإمامة السيد رياض الحكيم قبل أن يدعى الحضور إلى تناول طعام العشاء تيمنًا بالمناسبة المباركة.

25-5-2015-7-d

25-5-2015-4-d

25-5-2015-6-d

25-5-2015-3-d

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*