هجمات جوية على مواقع داعش في الحويجة وانتشار الآلاف من أبناء الحشد في قاطع الكرمة

361
الجيش العراقي ينفذ عملية امنية واسعة في كركوك
الجيش العراقي ينفذ عملية امنية واسعة في كركوك

الحكمة – متابعات : شنت المقاتلات الحربية في محافظة كركوك, قصفاً عنيفا على مواقع “داعش” وسط وأطراف قضاء الحويجة وناحية الزاب ومحيط ناحية الرياض التابعة قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك ما أسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم بينهم قياديين سعوديين وإصابة 15 آخرين.

وجاءت الضربات الجوية دقيقة على الأهداف التي كانت قد رصدتها الطائرات قبل استهدافها, حيث تم تدمير وحدات تكتيكية وثلاثة مستودعات لتخزين الأعتدة فضلا عن معمل لتصنيع العبوات الناسفة.

فيما تمكن الجيش العراقي بالتعاون مع الحشد الشعبي, وعبر سلسلة عمليات عسكرية لتطهير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها, من إلحاق هزيمة وخسائر في صفوف مجموعات “داعش” ضمن عملية “فجر الكرمة” , حيث قتل 27 مسلحاً بينهم اثنان من جنسية أجنبية فضلا عن تدمير ستة مقار إضافة لمعالجة خمس عبوات ناسفة و12 منزلا مفخخا وتدمير عجلتين مفخختين إلى جانب استهداف ثمانية تجمعات للعناصر المسلحة، بحسب مصادر عسكرية.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن الآلاف من عناصر الحشد الشعبي انتشروا في قاطع الفرقة الأولى في الكرمة شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار للمشاركة بعمليات تطهير مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة من تواجد “داعش”.

بينما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية ومجموعات “داعش”في قرية المزرعة جنوب بيجي في محافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين.

من جهة أخرى عثرت قوة أمنية على حزامين ناسفين داخل إحدى العمارات السكنية في منطقة الكرداة وسط بغداد بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*