مفوضية النجف تواصل عملية التسجيل ″البايومتري″ للناخبين وتحقق نسبة إنجاز 25%

312

 

عملية التسجيل البايو متري في العراق بدأت، وانطلقت من محافظة النجف ومن ثم توسعت إلى بقية المحافظات
عملية التسجيل البايو متري في العراق بدأت، وانطلقت من محافظة النجف ومن ثم توسعت إلى بقية المحافظات

الحكمة – وكالات: أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة النجف، عن مواصلتها لعملية التسجيل “البايومتري” استعدادًا للعمليات الانتخابية المقبلة، مؤكدة أن المحافظة حققت بها نسبة 25%، كخطوة نحو مشروع تأسيس قاعدة بيانات وطنية.

وقال مدير مكتب انتخابات النجف سعد العبدلي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر المفوضية في المحافظة أمس الأربعاء أن أمام المفوضية قائمة طويلة من العمليات الانتخابية ، منها انتخابات مجالس المحافظات سنة 2017″، لافتًا إلى أن” من ضمن تحضيراتها الشروع بتطبيق مشروع التسجيل البايومتري”.

وأضاف العبدلي أن” عملية التسجيل البايو متري في العراق بدأت، وانطلقت من محافظة النجف ومن ثم توسعت إلى بقية المحافظات وحققت نتائج طيبة”، مشيرًا إلى أن” النجف حققت نسبة 25% في تطبيق هذا المشروع أي بواقع 185 ألف حالة”.

وأشار إلى أن “مشروع التسجيل البايومتري لا تقتصر فوائده على العملية الانتخابية فقط، بل في حقول عدة منها الأمنية وذلك بتأسيس أول قاعدة بيانات وطنية بهذا الحجم في تاريخ الدولة العراقية “.

وكانت المفوضية قد باشرت عملية التسجيل البايومتري في محافظة النجف الأشرف أواخر العام الماضي, انظر: (النجف الأشرف تباشر بالمشروع الوطني التسجيل البايومتري لأكثر من800 ألف ناخب في المحافظة).

 

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*