مشاركة فاعلة لمؤسسة اليتيم الخيرية في ملتقى الجالية العراقية والخليجية في عاصمة بولونيا وارشو

297

m-20-03النجف الاشرف – الحكمة : شاركت مؤسسة اليتيم الخيرية في ملتقى الجالية العراقية والخليجية الذي أقيم في عاصمة جمهورية بولونيا وارشو ، والذي دار حول محاربة الأفكار والحركات التكفيرية الباطلة التي شوهت الصورة الحقيقية لدين الإنسانية الإسلام .

وتحدث في الملتقى ممثل مؤسسة اليتيم الخيرية احمد الجراح عن وضع العراق الراهن والإحصائيات التي وثقتها المؤسسة للعمليات الإرهابية التي تطال أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ، والتي خلفت عشرات الآلاف من الأيتام والأرامل الذين أخذت المؤسسة على عاتقها الاهتمام بهم من كافة الجوانب, إضافة إلى الوضع المأساوي للعوائل النازحة قسراً من مناطق سكناها بسبب الهجمة الشرسة لعصابات داعش الإرهابية , وكيف أن المرجعية الدينية احتضنت هذه العوائل النازحة إلى محافظات الوسط والجنوب.

واوضح الجراح للحاضرين في الملتقى دور المؤسسة في تقديم العناية والاهتمام من كافة الجوانب المالية والعينية لجميع مكونات الشعب من عوائل الأيتام والنازحين وفي أماكن مختلفة من شمال العراق إلى جنوبه.

وتخلل الملتقى الذي حضرته الجالية العراقية والخليجية في السويد، عرض فيلم وثائقي تحت مسمى (جريمة العصر) والذي يعكس الوحشية التي يتبعها التنظيم الإرهابي داعش ضد أبناء الشعب العراقي والانتهاكات التي تطال الكبير والصغير ولم تستثن النساء والأطفال.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء.

m20-02

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*