“بابل” تعلن حالة التأهب القصوى وتنشر قطعات عسكرية على حدودها مع الأنبار

305
حالة تأهب قصوى في بابل
حالة تأهب قصوى في بابل

الحكمة – وكالات: أعلن رئيس اللجنة الأمنية لشمالي بابل ثامر ذيبان، الثلاثاء، عن حالة التأهب القصوى في عموم المحافظة لمواجهة تنظيم “داعش”، مشيراً إلى نشر قطعات عسكرية ومدرعات على طول الحدود مع الأنبار.

وقال ذيبان في حديث للسومرية نيوز إن “الحكومة المحلية عقدت اجتماعاً مع قيادة عمليات بابل لتدارس الوضع الأمني في المحافظة ووضع الخطط الاحترازية اللازمة ومنع تسلل عناصر داعش”.

وأضاف ذيبان أن “المجتمعين قرروا إعلان حالة التأهب القصوى ونشر قطعات عسكرية ومدرعات على طول الحدود الفاصلة بين محافظتي بابل والانبار”، مبيناً أن “القوات التي نشرت تضم الجيش والشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي”.

وتابع أن “المجلس قرر تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع محافظة كربلاء فيما يخص نشر القوات الأمنية على الحدود الرابطة مع الرمادي الممتدة إلى محافظة كربلاء”.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق مهمة في الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*