عمليات بغداد: تفجير انتحاري بحزام ناسف يستهدف مواكب الزائرين في شارع السعدون

341

 

7

الحكمة – وكالات: أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، أن تفجيراً انتحارياً مجرماً بحزام ناسف استهدف زوار الإمام الكاظم (ع) في شارع السعدون وسط بغداد، فيما أكدت سقوط شهداء وجرحى.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، اليوم، في شارع السعدون مستهدفاً الزائرين”، مبيناً أن “القوات الأمنية لاحظت الانتحاري وأطلقت النار عليه لكنه تمكن من تفجير نفسه”.

وأشار معن، إلى “سقوط شهداء وجرحى جراء التفجير”.

وكان مصدر في الشرطة أفاد، اليوم الثلاثاء، بأن عدداً من زائري الامام الكاظم (ع) سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار سيارة مفخخة في شارع السعدون وسط بغداد.

وقال المصدر ان “انتحاري يرتدي حزام ناسف تمكن من التسلل وسط الزوار عند مدخل شارع السعدون من جهة ساحة التحرير وفجر نفسه وسط جموع الزائرين السائرين باتجاه مدينة الكاظمية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “الشرطة الاتحادية طوقت مكان الحادث”، مبينا أن “سيارات الإسعاف قامت بنقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة وجثث الشهداء إلى الطب العدلي”.

وتشهد مدينة بغداد سير اعداد كبيرة من الزائرين على الإقدام لإحياء ذكر استشهاد الإمام الكاظم “عليه السلام” في مدينة الكاظمية غرب بغداد.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*