مؤسسة اليتيم الخيرية تقيم مهرجاناً لكوكبة من اليتيمات اللائي بلغن سن التكليف الشرعي

337

m--4-05-2015

النجف الاشرف – الحكمة : تحت شعار “لحاقاً بفاطمة وتزامناً مع ولادة امام المتقين امير المؤمنين علي ابن ابي طالب (عليه السلام)” أقامت مؤسسة اليتيم الخيرية, يوم أمس السبت, أمسية بهيجة كرّمت خلالها كوكبة من الفتيات اليتيمات اللائي بلغن سن التكليف الشرعي بحضور جمع من الشخصيات الدينية والمجتمعية ومجموعة من اليتيمات وذويهنّ.

استهلت الامسية بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة ترحيبية لرئيس المؤسسة عدي الجراح رحب خلالها بجميع الحضور وأثنى على الأرامل المجاهدات في تربية أيتامهن ولحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهن, ثم أعطى نبذة مختصرة حول المؤسسة وبرامجها التخصصية الهادفة لخدمة الأيتام.

ثم تلتها كلمة لسماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم الذي أوضح خلالها أن المسؤولية تترتب علينا في مثل هذه النكبة التي سوف تتراكم بسبب كثرة الايتام وتكون بؤرة رخوة إن لم يكن هناك استعداد حقيقي لاحتضانهم لفقدهم المسؤولين عنهم هذا بالإضافة إلى المعنى الإنساني الخاص باليتيم.

واستشهد الحكيم بأبي الأيتام الذي كان يحمل همهم من جملة الهموم, شاكراً الإخوة الذين ساهموا في إسعاد اليتيمات في اليوم الذي تؤدي فيه البنت أول مسؤولياتها كامرأة مصونة بوضع الحجاب وما يترتب تدريجياً بعد ذلك وإحساسها بالواجب, موضحا أن مثل هذه الخطوات هي محل اهتمام وتكريم وتقدير ومسؤولية كل من يستطيع أن يقدم الدعم المادي والمعنوي جزءاً من مكملات مجتمعنا التي تسد نوعاً من البؤر التي يمكن أن تتحول إلى مشاكل بشكلٍ أو بآخر, سائلاً الله التوفيق لكل من ساهم فيه .
إلى ذلك صرحت رئيسة لجنة المرأة والطفل في مجلس محافظة النجف الأشرف زينب العلوي بكلمة باركت خلالها للعالم الإسلامي ولادة أمير المؤمنين عليه السلام, مشيدة بجهود المؤسسة لاهتمامها بشؤون الأيتام.

وتخللت الحفل فقرات عدة أهمها أنشودة الحجاب للفتيات اليتيمات المكلفات ومسرحية الحجاب وانشودة تغنت بحب أمير المؤمنين (عليه السلام), فيما تم توزيع الهدايا على اليتيمات المكلفات تشجيعاً لهن لهذه الخطوة المباركة .

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء.

m--4-05-2015-01 m--4-05-2015-02m--4-05-2015-03

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*