إرتفاع صادرات النفط العراقية لرقم قياسي في نيسان وبإيرادات أكثر من (4.8) مليار دولار

277

iraq-oil-field

    بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة النفط عن إرتفاع الصادرات النفطية لشهر نيسان الماضي إلى (3.077) مليون برميل، وإن هذا المعدل قياسي وغير مسبوق ولم يتحقق منذ الثمانينات من القرن الماضي، كما ذكرت إن معدل سعر البيع بلغ (51.7) دولار للبرميل الواحد بمجموع إيرادات (4.8) مليار دولار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان تلقت (الحكمة) نسخة منه إن “مجموع الكميات المصدرة والإيرادات المتحققة سجلت إرتفاعًا مقارنة بشهر آذار الماضي حيث بلغ مجموع الصادرات (92.8) اثنان وتسعون مليون وثمانمائة ألف برميل، ومجموع الإيرادات بلغت (4,8) أربعة مليار وثمانمائة مليون دولار”، وأشار إلى أن “معدل سعر البيع بلغ (51.7) دولار للبرميل الواحد”.

وأوضح جهاد إن “كمية الصادرات من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت أكثر من  (78,8) ثمانية وسبعون مليون وثمانمائة ألف برميل فيما بلغت كميات النفط المصدرة من ميناء جيهان التركي أكثر من (13,5) ثمانية ملايين وثلاثمائة وإثنان وعشرون ألف برميل”.

وبيّن أن الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي.

 وأشار إلى أن الوزارة بذلت جهودًا استثنائية في زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن أيام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الأحوال الجوية من الموانئ الجنوبية.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*